محليات

الكويت بالمركز 53 عالمياً و4 خليجياً.. ضمن مؤشر فاينانس للعلامة التجارية

حسب تقرير عن مؤشر «براند فاينانس» أن الكويت احتلت المركز 53 عالميا ضمن مؤشر براند فاينانس للعلامة التجارية الوطنية للعام 2020 متراجعة مركزين عن المركز 51 والذي حلت به خلال العام الماضي.

 فيما حلت الكويت ايضا في المركز الرابع خليجيا الذي تصدرته الإمارات بعدما احتلت المرتبة 18 عالميا تلتها السعودية الثانية خليجيا والـ 20 عالميا.

واوضح مؤشر براند فاينانس للعلامة التجارية الوطنية للعام 2020، أن الامارات احتلت المركز الرابع خليجيا بعدما احتلت المرتبة 18 عالميا تلتها السعودية الثانية خليجيا والـ 20 عالميا متقدمة مركزا عن العام الماضي.

واضاف أن قطر جاءت في المرتبة الثالثة خليجيا والـ 41 عالميا متراجعة 4 مراكز عن العام الماضي، حيث كانت تحتل المرتبة الـ 37 عالميا.

وبين أن سلطنة عمان جاءت في المرتبة قبل الأخيرة خليجيا والـ 77 عالميا واحتلت البحرين المرتبة الأخيرة خليجيا والـ 90 عالميا.

جدير بالذكر أن تقرير «براند فاينانس» على ثلاثة عناصر أساسية في عملية التقييم للعلامة التجارية الوطنية للإمارات، حيث يرتكز العنصر الأول على قياس عوامل عدة منها البنية الأساسية ومدى تطور التشريعات، واستخدام التقنيات المتطورة، وسهولة التأسيس وإدارة الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى