محليات

البلدية: إزالة 1358 إعلاناً انتخابياً مخالفاً في جميع المحافظات

أكد مدير فرع بلدية العاصمة م.بدر العتيبي ان بلدية المحافظة اتمت جميع استعداداتها ليوم الاقتراع، لافتا إلى اتخاذ التدابير الصحية والاحترازية للعرس الديموقراطي لضمان وسلامة الجميع من مرشحين وناخبين.

وأوضح العتيبي، في تصريح صحافي خلال الجولة الثانية لإزالة الإعلانات الانتخابية المخالفة في الدائرة الثانية أمس، انه تم إيصال رسالة للمرشحين بضرورة الالتزام ومنع التجمعات قبل يوم الانتخاب وأثناء عملية التصويت، مشيرا الى ان البلدية حريصة على إزالة كل الإعلانات المخالفة التي يتم وضعها بشكل عشوائي في الشوارع والطرقات الداخلية وأمام المنازل، مؤكدا أن الإعلانات الوحيدة المسموح بها إعلانات المزايدة التابعة للشركات الخاصة.

بدوره، قال مدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق في بلدية العاصمة م.مشعل العازمي إنه تم توفير 70 حاوية لـ 35 مدرسة ومقر اقتراع في الدائرة الثانية، حيث سيكون لكل مدرسة حاويتان مع توفير عدد من الآليات وسيارات شركات النظافة لمتابعة يوم الاقتراع والقضاء على الظواهر السلبية في حينها، كما تم توفير 700 عامل نظافة سيتواجدون على فترتين بمراكز الاقتراع المخصصة في الدائرة.

وأشار العازمي إلى إزالة 6 سيارات من مواقف المدارس المحددة لعدم عرقلة عمل البلدية والجهات الحكومية التي ستتابع مراكز الاقتراع، مؤكدا ان إدارة النظافة وإشغالات الطرق تقوم برصد مستمر وجولات تفقدية على مراكز الاقتراع تحسبا لحدوث طوارئ مفاجئة قبل يوم الاقتراع، لافتا الى ان البلدية ستسلم كل مراكز الاقتراع نظيفة قبل انطلاق التصويت وبعد انتهاء الفرز وإعلان النتائج ستقوم بتنظيف مراكز الاقتراع كما كانت.

من جانبه، قال مراقب مراكز المحلات والإعلانات في بلدية العاصمة عايش المطيري إن حملة إزالة الإعلانات مستمرة حتى يوم الانتخابات خاصة التي يتم وضعها في الشوارع وتحجب الرؤية، موضحا ان هناك تفتيشا دوريا لسحب الإعلانات المخالفة من اماكن تواجدها مع مخالفة من يتجاوز في عدم تطبيق القانون، خاصة مع وجود تعليمات من قبل وزير الدولة لشؤون البلدية م.وليد الجاسم والمدير العام م.أحمد المنفوحي ورئيس القطاع م.فيصل صادق.

واكد المطيري ان البلدية تقوم بجولات شبه يومية لرصد كل المناطق التابعة للدائرة الثانية وإزالة إعلاناتها، مشيدا بتعاون المواطنين مع البلدية، حيث ان بعض الأهالي يجهل القانون وقيمة مخالفة وضع الإعلانات الانتخابية.

في السياق ذاته، أعلن المتحدث الرسمي في البلدية محمد المطيري عن قيام الفرق الميدانية التي تم تشكيلها من قبل لجنة الانتخابات بتنفيذ مهامها وأعمالها المنوط بها منذ تشكيلها وذلك من خلال الجولات الميدانية التي تم تنفيذها على مستوى الدوائر الخمسة بجميع المحافظات، مشيرا في هذا الخصوص إلى أن الحصيلة الإجمالية للإعلانات التي تمت إزالتها على مستوى الدوائر بجميع المحافظات بلغت 1358 إعلانا، فضلا عن توجيه 123 إنذارا وتحرير 11 مخالفة.

ولفت الى ان الفريق الرقابي في الدائرة الرابعة قام بإزالة 876 إعلانا مخالفا من خلال الجولات الميدانية التي قام بتنفيذها على مستوى الدائرة، فضلا عن توجيه 20 إنذارا وتحرير 4 مخالفات، كما ان عدد الإعلانات التي تمت إزالتها على مستوى الدائرة الثانية بلغت 219 إعلانا، فيما تمت إزالة 151 بالدائرة الثالثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى