محليات

الصحة تعلن عن استلامها لقاح كورونا في نهاية العام الجاري

أعلنت كل من شركتي فايزر وبايو إن تيك اليوم عن إبرام اتفاقية مع وزارة الصحة في الكويت لتوريد لقاح BNT162 المُحتمل والقائم على الحمض الريبي النووي الناقل للوقاية من مرض كوفيد- 19.
وبناءً على طلب وزارة الصحة الكويتية، سيتم تسليم اللقاح مع نهاية عام 2020 وخلال عام 2021، بعد إتمام الاختبارات السريرية والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية المحلية علماً أنّه لم يتم الإفصاح عن التفاصيل المالية الخاصة بهذه الاتفاقية.

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة أعمال فايزر في منطقة الخليج ليندسي ديتشي: يُشرفنا للغاية أن نتعاون مع الحكومة الكويتية من أجل حشد كل مواردنا العلمية والتصنيعية من أجل تحقيق هدفنا المشترك بتوفير لقاح كوفيد-19 المحتمل للشعب الكويتي بأسرع وقت ممكن بات تحقيق هدف فايزر -إنجازات ترتقي بحياة المرضى- يمثل ضرورةً أكبر أكثر من أي وقت مضى. ونأمل أن يساعد لقاحنا في تحقيق هذا الأمر، ولكن بطبيعة الحال يعتمد ذلك على النجاح في الاختبارات السريرية والجوانب التنظيمية على حد سواء.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية لدى “بايو إن تيك” شون ماريت: «أود أن أتوجه بالشكر للحكومة الكويتية على دعمها وثقتها في قدرتنا على تطوير لقاح نعتقد أنه قادر على مجابهة هذا التهديد الوبائي العالمي. لكن يبقى هدفنا يتمحور حول توفير إمدادات عالمية من لقاح آمن وفعال ضد مرض كوفيد-19 لكثير من الناس حول العالم بأسرع وقت ممكن.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية الدكتور عبدالله البدر : مسرورون للغاية حيال إعلان التوصل إلى الاتفاق. وتظل خدمة المواطنين على رأس قائمة أولوياتنا، وقد قمنا باتخاذ الإجراءات كافة لتلقي لقاح كوفيد-19 وتخزينه في منشآتنا عند درجة حرارة تبلغ (-70) درجة مئوية. وتأتي شراكتنا مع شركة (فايزر) و (بايو إن تيك) في إطار جهودنا الرامية إلى مكافحة الفيروس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى