محليات

الصحة: نتابع عن كثب تقلبات الطقس واتخذنا كافة الاستعدادات للتعامل مع أي مستجدات

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند أن الوزارة بكافة قيادييها وأجهزتها تتابع عن كثب تقلبات الطقس وما صاحبها من هطول أمطار على مناطق البلاد مشيرا الى اتخاذ كافة الاستعدادات للتعامل مع أي مستجدات.
وأفاد الدكتور السند في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت أن غرفة العمليات في الوزارة على تواصل مستمر مع جميع المسؤولين كلا في موقعه وذلك وفقا لخطة الطوارئ المعدة مسبقا.
وقال ان جميع قطاعات الوزارة ومراكز الاسعاف ومراكزالرعاية الصحية الأولية والأقسام الفنية المعنية في المستشفيات العامة والمراكز التخصصية جاهزة على مدار الساعة للتعامل مع أي متغيرات.
ولفت الى النجاح في التعامل مع بعض تجمعات المياه في إحدى المستشفيات خلال وقت قياسي بما لا يتجاوز نحو 10 دقائق بالتعاون مع الجهات الأخرى ذات الصلة في الدولة مؤكدا أن الخدمات الصحية تسير بشكل طبيعي في مختلف المرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة.
وشدد على ضرورة توخى الحذر واتباع الارشادات الصحية خلال فترات تقلبات الطقس والتي يصاحبها هطول امطار على مناطق البلاد داعيا الى عدم الخروج من المنزل الا للضرورة.
وأكد اهمية عدم الاقتراب من مناطق تجمعات المياه والابتعاد عن الأجسام المعدنية والكهربائية وعدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ عند الحاجة لطلب المساعدة الطبية.
ودعا الذين يشعرون بضيق في التنفس الى الحرص على استخدام موسع الشعب الهوائية أو البخاخ الوقائي لافتا الى اهمية متابعة الأخبار ذات الصلة من المصادر الرسمية في الدولة.
واشار الدكتور السند الى أن وزارة الصحة ستبقى على تواصل مستمر في حال وقوع أي تطورات أو مستجدات خلال الساعات القادمة متمنياالسلامة والأمن للجميع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى