محليات

«الزراعة»: ننسق مع منظمات عالمية لمشاركة الخيول من الكويت بالمسابقات الخارجية

أعلن المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الكويتية الشيخ محمد اليوسف الصباح أن التنسيق والمحادثات بين الهيئة والمنظمات الدولية المتخصصة مازالت جارية لرفع الحظر عن مشاركات الخيول من دولة الكويت في المسابقات الدولية خارج البلاد وخصوصا في الدول الأوروبية.

وقال الشيخ محمد اليوسف لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن المباحثات قائمة بين هيئة الزراعة والمنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) للاستعجال برفع الحظر وتسهيل الإجراءات وتذليل كل العقبات بما يمكن أصحاب الخيول الكويتية من المشاركة في المسابقات الدولية.

وأوضح أن رفع الحظر من شأنه أن يساعد في التسريع من حركة الخيول من دولة الكويت لاسيما الخيول المشاركة في السباقات الدولية والمنافسات في مجال الخيل.

وأضاف أن الهيئة تتابع بعناية الوضع الحالي لنشاط الفروسية في البلاد وسبل التطوير والتنسيق لدعم هذا النشاط وتيسير ما يلزم من إجراءات لمشاركة الخيول الكويتية في المسابقات والمهرجانات الخارجية.

وأشار إلى أن الهيئة وضعت الضوابط والشروط الخاصة بتحديد الإجراءات الضرورية المتعلقة باستيراد وتصدير الخيول وكذلك خروجها للمشاركات الخارجية والعودة بعد الانتهاء منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى