محليات

«الهلال الأحمر» يؤكد أهمية دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع

أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أهمية دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتلبية كل احتياجاتهم باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المجتمع الكويتي ويحق لهم أن ينعموا بالمساواة مع بقية أفراده.
وقالت الأمين العام في الجمعية مها البرجس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يصادف اليوم الخميس إن الاهتمام بهذه الفئة مسؤولية الجميع “ونحن قادرون كمجتمع على تحقيق طموحاتهم”.
وذكرت البرجس أن الكويت من أوائل الدول التي تولي اهتماما كبيرا وخاصا بذوي الاحتياجات الخاصة ما مكن هذه الشريحة من تحقيق نجاحات ونتائج ايجابية بمشاركاتها الداخلية والخارجية ورفع اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية.
وشددت على حرص الجمعية على تفعيل البرامج والأنشطة الداعمة لذوي الاحتياجات الخاصة وتفعيل دورهم في المجتمع لافتة إلى أن اليوم العالمي لذوي الإعاقة في 3 ديسمبر كل عام يهدف إلى زيادة الوعي المجتمعي بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة واشراكهم في المجتمع بصورة كاملة ومساواتهم مع الآخرين.
وقالت البرجس إن اهتمام الجمعية بهذه الفئة لا يقتصر على يوم واحد خلال العام إنما هناك برامج أخرى في التنمية المجتمعية تهتم بهم وبأسرهم وتقديم الدعم المباشر وغير المباشر.
وبينت ان فعالية هذا اليوم تتضمن توزيع اجهزة طبية وملابس وكوبونات شراء على ذوي الاحتياجات الخاصة اضافة الى تقديم الرعاية والاهتمام عبر الأنشطة المجتمعية المختلفة التي تشجعهم على الاندماج في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى