محليات

وزير النفط يكرم فريق قضية الـ”إيثيلين جلايكول” بعد انتهائها دون تأثر الصادرات

كرم وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة الدكتور خالد الفاضل أعضاء فريق متابعة (قضية الإغراق) المرفوعة من قبل هيئة التحقيق بوزارة التجارة والصناعة الهندية والتي انتهت بإغلاق ملفها من الجانب الهندي دون تأثير على صادرات البلاد من (ألمونو إيثيلين جلايكول) الذي تنتجه شركة (إيكويت) للبتروكيماويات.
وقالت (النفط) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إنه تم تشكيل هذا الفريق في فبراير 2020 بقرار من مجلس الوزراء لمتابعة هذه القضية.
وأوضحت أن الفريق المعني الذي ترأسه الوزير الفاضل ضم في عضويته نخبة من المختصين من وزارتي (الخارجية) و(النفط) ومؤسسة البترول الكويتية والهيئة العامة للصناعة وشركتي (صناعة الكيماويات البترولية) و(إيكويت) وإدارةالفتوى والتشريع.
وأفادت بأن إغلاق هذا الملف تم في شهر نوفمبر الماضي وجاء نتيجة الجهود الحثيثة والتنسيق غير المحدود والتعاون المشترك ما بين مختلف الجهات والذي استهدف بلوغ الأهداف المتفق عليها وهي حماية حقوق ومصالح دولة الكويت عالميا وإنهاء التحقيق دون فرض تدابير لمكافحة الإغراق وفق الدعوى المرفوعة من قبل السلطات الهندية على صادرات عدد من الدول من بينها الكويت.
ونقل البيان عن الوزير الفاضل إشادته ب”عمق العلاقات التجارية والاقتصادية التاريخية بين البلدين والتي تشهد تطورا إيجابيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى