محليات

الشيخ نمر الصباح يشارك في الاجتماع الـ105 لمجلس وزراء “أوابك”

شارك وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح اليوم الأحد في الاجتماع ال105 لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي.
وقالت (النفط) في بيان صحفي إن الاجتماع شارك فيه وزراء النفط والطاقة والبترول في الدول الأعضاء بالمنظمة حيث ناقشوا مجموعة من المواضيع ذات الصلة بمنظمة (أوابك) ومن أهمها إقرار مشروع جدول أعمال المجلس والمصادقة على محضر الاجتماع ال104 لمجلس وزراء المنظمة.
وبينت أنه تم خلال الاجتماع أيضا مناقشة مشروع الميزانية التقديرية للمنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2021 وتعيين مدقق حسابات المنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) للعام نفسه وخطة تفعيل وتطوير نشاط المنظمة.
وذكرت أن جدول الاجتماع ناقش كذلك إغلاق الوحدة المكتبية في القاهرة وذلك بعد قيام الوحدة المكتبية بالمهام المكلفة بها في وقتها وتمكنت من إنهائها ولا يوجد لديها أي مهام أخرى تقوم بها وانتفاء الحاجة إلى بقائها وناقش الاجتماع كذلك تخفيض المساحة المستغلة للمنظمة في المقر الدائم للمنظمات العربية.
وأوضحت أنه تم استعراض تقرير الأمين العام حول نشاطات الأمانة العامة في الدراسات التي أنجزتها الأمانة العامة وتقرير متابعة الأوضاع البترولية العالمية ومتابعة شؤون البيئة وتغير المناخ والفعاليات التي نظمتها الأمانة العامة والتي شاركت فيها والاجتماع التنسيقي السنوي والاجتماعات الثنائية بين الأمانة العامة ومسؤولي الشركات العربية المنبثقة عن المنظمة.
وأفادت بأن الاجتماع قرر تحديد موعد عقد مؤتمر الطاقة العربي ال12 في العام 2023 بدولة قطر بدلا من موعده المقررفي العام 2022 إثر جائحة فيروس كورونا وحالة عدم اليقين بمدى استمرار أمد الأزمة وذلك لضمان الإعداد الجيد للمؤتمر وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى