محليات

المهندسين: آليات اعتماد المهندسين غير الكويتيين لايقاف أية محاولات للزوير

جدّدت “جمعية المهندسين” والسفارة الهندية في الكويت، حرصهما على دعم علاقات التعاون بين البلدين من خلال التخصصات ذات الاهتمام المشترك والعلاقة بالشؤون الهندسية وآليات الاعتماد لمزاولة المهنة في الكويت.

جاء ذلك في ختام لقاء عقده رئيس جمعية المهندسين، فيصل العتل، مع السفير الهندي لدى الكويت سيبي جورج، مساء أمس الأول في مقر الجمعية، بحضور عضوي مجلس الإدارة علي محسني وماجد المطيري والملحق الثقافي والتعليمي في السفارة فينود جايكواد.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع ذات العلاقة باعتماد المهندسين غير الكويتيين العاملين في الكويت، وتناول سبل تعزيز هذه العلاقات وتطمين المهندسين العاملين في الكويت بأن “نظم اعتماد الكفاءات الهندسية القادمة من الهند تتوافق وقواعد مزاولة المهنة الهندسية إقليميا وعالميا”.

وأشاد العتل بـ “دور المهندسين القادمين من الهند”، لافتا الى أن “نحو 10 آلاف مهندس هندي يعملون في الكويت، لافتا الى أن “الجمعية ستسخّر كل الإمكانات لتذليل العقبات أمام مستحقي ممارسة المهنة الهندسية”. وقدّم رئيس الجمعية للسفير والملحق الثقافي شرحا عن آليات الاعتماد، موضحا أن “هذه الآليات تطبق على المهندسين العاملين في الكويت كافة”، مؤكدا أنه “بعد اكتشاف حالات تزوير في بعض المؤهلات، فإننا مضطرون الى التدقيق وإعادة التصديق للمؤهلات الهندسية، وهذا يتم بالتعاون مع وزارة الخارجية والجهات المعنية في الدولة”.

واصطحب السفير بجولة في مختلف مرافق الجمعية، وأطلعه ميدانيا على سير العمل بالجمعية فيما يتعلق بالأمور ذات العلاقة بالمؤهلات الهندسية والاختبارات التي تطبّق على المهندسين الراغبين بالعمل في سوق الكويت.

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على تعيين “ضابط اتصال” من الجانب الهندي يتواصل مع الجمعية، ويمكن أن يعقد اجتماعا أسبوعياً مع ضابط الاتصال من قبل الجمعية لمتابعة أي عقبات قد تواجه المهندسين وآليات اعتمادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى