دولي

إسبانيا: 70 % من المواطنين سيحصلون على اللقاح.. نهاية الصيف

كشف وزير الصحة الاسباني سلفادور إيا عن ان 70 في المئة من المواطنين الاسبان سيحصلون على لقاح فيروس (كورونا المستجد – كوفيد19) بحلول نهاية فصل الصيف المقبل.
وقال الوزير ايا في خلال تقديم الحملة الاعلانية لوزارة الصحة لعيد الميلاد هذا العام ان “بدء التطعيم ضد الفيروس مهم للغاية ولكن لا يمكن التسرع في تخفيف القيود المفروضة حاليا”.
وأوضح انه “إن سارت الأمور على خير ما يرام فسيتم تطعيم 70 في المئة من المواطنين لتوليد مناعة القطيع في نهاية الصيف المقبل”.
وشدد على ان ذلك لن يمثل نهاية الجائحة “لأن ذلك يتطلب تحصين عدد كبير من سكان العالم في عملية ستستغرق كل عام 2021 وجزءا من عام 2022”.
وذكر ان الاتحاد الأوروبي اشترى 14ر1 مليار جرعة لقاح من سبع شركات مختلفة مشيرا إلى ان إسبانيا ستحصل على 10 في المئة من تلك الجرعات لتوزيعها حالما يتم الحصول عليها.
واوضح ان التطعيم الاجباري “لن يكون ضروريا انطلاقا من ان المواطنين يتمتعون بالمنطق ويتفهمون خطورة الوضع” لافتا إلى ان توزيع اللقاح سيكون عادلا وفقا لمعايير الأولوية التي حددها الخبراء.
يذكر ان الحصيلة الإجمالية للاصابات بالفيروس في إسبانيا بلغت مليون و730575 إصابة فيما بلغ عدد الوفيات إلى 47624 حالة منذ بدء الأزمة الصحية وذلك وفق آخر بيان للوزارة صدر يوم الجمعة الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى