محليات

سفارتنا في روما تستضيف مراسم تولية أربعة ضباط من خريجي الأكاديمية الإيطالية

استضافت سفارة الكويت اليوم الأربعاء مراسم تولية أربعة ضباط كويتيين تخرجوا في الأكاديمية البحرية الإيطالية بمرسوم أميري للانضمام الى صفوف القوات المسلحة الكويتية.

وقام الضباط الأربعة، في حضور سفير الكويت الشيخ عزام الصباح، بحلف قسم الولاء والفداء على أرض السفارة أمام الملحق العسكري لدى إيطاليا عميد ركن مهندس محمد غالب الفضلي الذي تلا عليهم المرسوم الأميري وقام بتقليدهم رتبة ملازم بالقوة البحرية الكويتية.

كما قام الملحق العسكري بتلاوة أمر ترقية مساعد الملحق للشؤون الإدارية خالد صلاح اللهو الى رتبة عقيد ركن ضمن المراسم الرسمية التي حضرها مساعدا الملحق العسكري نواف سليمان العثمان ومسؤول التدريب المقدم طلال مشاري بن علي وأركان السفارة.

وهنأ سفير الكويت الضباط المتخرجين على نجاحهم المشرّف في تحصيل علومهم بجدارة واستحقاق في إحدى أعرق أكاديميات البحرية في العالم كمثال طيب لشباب الكويت في البذل والعطاء والطموح لرفعة شأن وطنهم العزيز، متمنيا لهم أن يحققوا أفضل النتائج في مسيرة حياتهم العسكرية والمهنية.

وأكد الشيخ عزام الصباح أهمية الدورات الخارجية والبعثات التأهيلية لدى أكبر وأعرق المدارس العالمية مثل أكاديمية ليفورنو المرموقة لما تسهم به في صقل المهارات العلمية والعملية وتمازج الثقافات العسكرية حرصا على تنويع الخبرات لمواكبة أحدث العلوم والتقنيات العالمية.

وأتم الضباط الأربعة بنجاح دورة دراسية متخصصة في العلوم العسكرية البحرية لمدة أربع سنوات بين زملائهم من ايطاليا وأوروبا وعدد من دول العالم.

وأنشئت الأكاديمية البحرية الإيطالية بليفورنو في عام 1881 بإدماج مدرستي جنوى ونابولي البحريتين العريقتين بعد إتمام وحدة إيطاليا وأعيد بناؤها فور انتهاء الحرب العالمية الثانية بعد تعرضها للدمار التام لتكون بوتقة تجمع بين تقاليد البحرية الإيطالية عبر القرون وبين العلوم الحديثة والمتطورة في المجال البحري الذي تتميز به إيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى