محليات

القوى العاملة: لن يتم صرف المكافأة الاجتماعية المقررة للخريجين لمن يتخلف عن تقديم طلب الصرف

كشفت الهيئة العامة للقوى العاملة انها ستبدأ من اليوم الأحد استقبال طلبات (مكافأة الخريجين، والتأمين ضد البطالة، وبدل البحث عن عمل، والبحث عن فرص وظيفية) من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة وفقا للخطوات التالية:

يقوم صاحب العلاقة بطلب اسم مستخدم وكلمة السر من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

ثم يتقدم طالب المعاملة على الموقع الإلكتروني للهيئة بالمستندات والبيانات المطلوبة والموقع الإلكتروني، وذلك بعد تسلم الرقم السري لإتمام المعاملة.

وبينت أنه سيتم العمل على المعاملة واعتمادها من قبل المختص وإرسال رسالة نصية عبر البريد الإلكتروني المثبت من صاحب العلاقة بطلبه عند الانتهاء من المعاملة وقبول الطلب واعتماده، علما بأن إنجاز المعاملات من قبل موظف الهيئة المختص سيكون وفقا لأسبقية تقديم الطلب مستوفيا.

واكدت علي أن المراجعة الدورية إلزامية لمقدم الطلب عليه أن يلتزم الخريج بعد تسلمه لرسالة نصية عبر البريد الإلكتروني تفيد باعتماد طلبه بالمراجعة الدورية شهريا لاختيار إحدى الفرص الوظيفية المعروضة تجنبا لوقف الصرف عنه.

وأشارت إلى أنه فى حال عدم اكتمال المعاملة لوجود نقص في البيانات أو المستندات سيتم إخطار صاحب العلاقة لاستكمالها، وتكون الأولوية في إنجاز المعاملة بأسبقية تقديم طلب الاستيفاء.

وتابعت : يجب على الخريج تقديم طلب صرف المكافأة الاجتماعية المقررة للخريجين في موعد أقصاه ستة أشهر من تاريخ التخرج، علما بأنه لن يتم صرف المكافأة لمن يتخلف عن تقديم طلب الصرف خلال تلك الفترة اعتبارا من الشهر التالي الصرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى