إقتصاد

«الكويتية لنفط الخليج»: بدء التشغيل التجريبي لمكامن النفط الثقيل في حقل الوفرة

أعلن الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية لنفط الخليج عبدالله السميطي اليوم الاثنين بدء التشغيل التدريجي لمكامن النفط الثقيل في حقل الوفرة وإنتاج أول دفعة من النفط الثقيل (خام الايوسين) في منطقة العمليات المشتركة في الوفرة.
وقال السميطي في تصريح صحفي ان “اليوم يعد يوما مميزا ومهما في تاريخ الشركة” مؤكدا ان تلك الخطوة جاءت بعد عمل دؤوب من الكوادر الوطنية المخلصة من الجانبين الكويتي والسعودي في منطقة (العمليات المشتركة الوفرة) طوال فترة التوقف للحفاظ على أصول العمل وجاهزيتها للعودة للعمل وما تلى تلك الفترة من استعدادات مكثفة للعودة للتشغيل والإنتاج بحسب الخطط الموضوعة.
وثمن الجهود المتواصلة والحثيثة للعاملين في المنطقة التي كان لها بالغ الأثر في تنفيذ الخطط التشغيلية على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا علاوة على التحديات المتمثلة في صعوبة إنتاج النفط الثقيل في الأجواء البادرة.
وهنأ السميطي جميع العاملين في (العمليات المشتركة الوفرة) على نجاح الخطط التشغيلية والانتاجية وسيرها على المسارالصحيح تماشيا مع الخطط الاستراتيجية 2040 لمؤسسة البترول الكويتية من جهة والخطط مع الشركاء في منطقةالعمليات المشتركة شركة شيفرون السعودية.
وأكد حرص الجانبين على الإدارة المثلى للثروات الطبيعية في المنطقة المشتركة بما من شأنه خدمة الأهداف المشتركة للجانبين التي تركز على معدلات الإنتاج والبنية التحتية ومجتمع العمل مضيفا ان الانتاج الآمن وسلامةالعاملين وجميع إجراءات العمل والمنشآت والمرافق هي أولوية دائمة لدى الشركة في جميع مراحل العمل.
وأعرب عن شكره لادارة شركة شيفرون السعودية على دعمها الكامل وتعاونها المستمر ولجميع العاملين في عمليات الوفرة المشتركة من الجانبين على جهودهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى