محليات

الصحة: البيانات تؤكد انحسار الوباء في الكويت

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند إن الوباء ينحسر في الكويت مقارنة بالأرقام والمعطيات السابقة من ناحية دخول المستشفيات وحالات العناية المركزة إضافة إلى نسبة الإصابة على المسحات.
وأضاف السند خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته وزارة الصحة أمس الثلاثاء أن هناك أكثر من 73 ألف شخص سجلوا للتطعيم بلقاح كورونا في الكويت، مشيرًا إلى أن أكثر من 2.1 مليون شخص تلقوا اللقاح حول العالم.
وأكد السند خلال مؤتمر صحفي، أن سبل الوقاية من فيروس كورونا والسلالة الجديدة واحدة، وأنه يجب الالتزام بلبس الكمام والمحافظة على التباعد الاجتماعي.
في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة أمس الثلاثاء تسجيل 298 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 148507 في حين تم تسجيل حالة وفاة واحدة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس 923 حالة.
وقال د. السند ان عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 53 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد 19) وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 3228 حالة.
وأضاف ان عدد المسحات التي تم اجراؤها في الساعات ال24 الماضية بلغ 5641 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 1228818 فحصا.
وجدد الدعوة الى المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بسبل الوقاية كافة وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الارشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الاسهام في احتواء انتشار الفيروس.
وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق أمس شفاء 214 إصابة في الساعات الـ 24 الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء 144356 حالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى