محليات

الصحة: 8٪؜ نسبة الإشغال الحالية لأجنحة كورونا في المستشفيات التابعة للوزارة

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة من المؤتمر الـ 95 في مؤتمرات الصحة تأتي إيمانا من الوزارة بمبدأ الشفافية وتعزيزا لآليات التواصل والرد على الاستفسارات وإطلاع المواطن والمقيم على آخر المستجدات.

وذكر د. عبدالله السند ان الفيروسات دائما تتغير وتتحور مع الوقت وقد تم التعرف على مئات من الأنماط لفيروس كورونا سارس كوف – 2 منذ ظهوره وحتى الآن.

واضاف السند ان سبب اهتمام العالم بالتحور الذي طرأ على فيروس كورونا قد يكون لسرعة قدرته على الانتشار والجهود العالمية والعلمية مازالت قائمة لفهم أدق وأشمل حول ذلك التحور.

وكشف السند ان الكويت تستقبل لقاح (كوفيد – 19 ) بعد أنهى مراحله التجريبية واعتماد المنظمات العالمية المختصة وعدد من تلقى اللقاح حتى الآن أكثر من 2.1 مليون شخص حول العالم.

وتابع السند ان نلاحظ ولله الحمد انحسار الوضع الوبائي المحلي، حيث تبلغ نسبة الإشغال الحالية لأجنحة (كوفيد – 19) في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة 8٪؜ و12٪ نسبة إشغال العناية المركزة لمرضى (كوفيد – 19) في جميع المستشفيات.

واضاف السند : كانت هناك بعض مظاهر عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية في بعض التجمعات خلال الأيام الماضية، وندعو الله ألا تلقي بانعكاساتها سلبا على الوضع الوبائي في دولة الكويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى