محليات

وزير النفط: تنفيذ المشاريع رغم الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا

تفقد وزير النفط وزير الكهرباء والماء رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الدكتور محمد الفارس اليوم الخميس عددا من الشركات التابعة للمؤسسة بغية الاطلاع عن كثب على سير العمل فيها.
وقال الفارس في تصريح صحفي إن الزيارات التي شملت شركات نفط الكويت والبترول الوطنية الكويتية وصناعة الكيماويات البترولية استهدفت استعراض ومناقشة خططها واستراتيجياتها في مجال صناعة النفط والغاز ودورها في تحقيق التوجهات الاستراتيجية للمؤسسة وتحقيق المردود الاقتصادي والقيمة المضافة على الموارد الوطنية.
وأضاف أن الزيارات التي جاءت رفقة الرئيس التنفيذي للمؤسسة هاشم هاشم وعدد من القيادات النفطية استهدفت كذلك الوقوف على آخر المستجدات المتعلقة بمشاريع الشركات الحالية والمستقبلية واستثماراتها داخل الكويت وخارجها.
وأشاد بجهود العاملين في القطاع النفطي لما قدموه من أداء مميز خلال فترة جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) وحرصهم على القيام بأعمالهم من مواقع العمل أو (العمل عن بعد) والذي كان له بالغ الأثر في استمرار أعمال هذا القطاع الحيوي وعدم تأثره بالظروف الاستثنائية خلال الفترة الماضية.
وأكد ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وبذل كل جهد ممكن لتطوير القطاع والنهوض به والمضي قدما في تنفيذ المشاريع رغم الظروف الاستثنائية التي فرضتها الجائحة الصحية العالمية وما خلفته من تحديات مثنيا على الجهود المبذولة في تنمية الاستثمار.
وأبدى وزير النفط ارتياحه لمستوى أداء الشركات وجهود موظفيها لافتا إلى حرص الحكومة على “دعم الكوادر الوطنية”.
وشدد على أهمية التعاون والتكامل بين شركات القطاع النفطي وكذلك التعاون مع الأجهزة الرقابية والأخذ بملاحظاتها معربا عن ثقته في قدرة هذه الشركات على التعامل بكفاءة مع مختلف الأوضاع والظروف من أجل خدمة الكويت ودعم الاقتصاد الوطني.
وأعرب الوزير الفارس عن سعادته بقيامه بهذه الجولة التفقدية للشركات النفطية التي تشكل بدورها “عصب الاقتصاد الكويتي” منوها بالجهود الجبارة التي بذلتها الشركات والإنجازات العديدة التي حققتها فضلا عن المشاريع الرائدة التي قامت بتنفيذها وكان لها الأثر الكبير في دعم الصناعة النفطية بدولة الكويت.
وثمن بشكل خاص الدعم الذي قدمته الشركات لمختلف جهات الدولة خلال أزمة (كورونا) والمسؤوليات التي تحملتها في خدمة المجتمع الكويتي.
وتطلع لمساندة ودعم كافة القيادات النفطية في العمل كفريق واحد نحو المزيد من الإنجازات في المستقبل مؤكدا أنه وكافة العاملين في وزارة النفط سيحرصون على تسخير جميع الإمكانات للمساعدة على تحقيق كل الخطط والمشاريع المستقبلية والتنسيق مع جهات الدولة المختلفة لتذليل جميع الصعوبات والمعوقات التي تؤثر على سير المشاريع وسرعة إنجازها.
وأكد حرص كافة منتسبي القطاع النفطي على إعلاء وضمان المصلحة العليا للبلاد في ضوء القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى