محليات

أبرز الشخصيات الكويتية التي رحلت خلال عام 2020

 شهد عام 2020 وفاة صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني وصاحب السجل الزاخر بالإنجازات والعطاءات في شتى ميادين العمل وربان السفينة الحكيم الذي واكب حقبة مهمة جدا من تاريخ دولة الكويت منذ ما قبل مرحلة الاستقلال ونهضة البلاد تاركا إرثا كبيرا ونهجا وضاء لا يمحى من الذاكرة والوجدان.

كما فقدت الكويت خلال عام 2020 شخصيات كويتية بارزة في شتى القطاعات وميادين العمل ونستذكر منهم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الأسبق الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح صاحب الرؤى الاستشرافية العمل الدؤوب في مكافحة الفساد وأسس خلاقة لمستقبل الكويت ونستذكر أيضا رحيل شخصيات كويتية أخرى بارزة:

9 يناير: وكيل وزارة الإعلام الأسبق سعدون الجاسم ينتقل إلى رحمة الله عن عمر يناهز 88 عاما وهو أحد أعمدة الإعلام والثقافة في الكويت.

28 يناير: لاعب المنتخب الكويتي لكرة القدم ونادي القادسية الأسبق محمد المسعود ينتقل إلى رحمة الله عن عمر يناهز 75 عاما وهو أحد أعمدة رياضة كرة القدم.

12 فبراير: الرئيس الأسبق لاتحاد كرة القدم ونادي القادسية عبدالعزيز المخلد ينتقل إلى رحمة الله عن عمر يناهز 85 عاما ويعتبر أحد الرموز الرياضية.

13 فبراير: محافظ الفروانية الأسبق الفريق المتقاعد عبدالحميد حجي ينتقل إلى رحمة الله عن عمر يناهز 82 عاما بعد مسيرة مهنية ورياضية حافلة بالعطاء.

29 مارس: الفنان سليمان الياسين ينتقل إلى رحمة الله عن عمر يناهز 71 عاما وهو أحد أعمدة الحركة الفنية والمسرحية الكويتية.

30 مارس: وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الأسبق ورئيس الهيئة الخيرية الإسلامية السابق يوسف الحجي ينتقل إلى رحمة الله عن عمر يناهز 97 عاما ويعد من رواد العمل الخيري في الكويت.

17 مايو: الباحث والأديب محمد الإبراهيم ينتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز 84 عاما وهو أحد أعمدة الثقافة في البلاد وقدم مساهمة كبيرة في إنشاء أول مدرسة كويتية وهي مدرسة المباركية.

2 يونيو: اللواء الركن متقاعد سالم السرور ينتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز 74 عاما وهو أحد أبطال المقاومة الكويتية أثناء الغزو العراقي وقائد (معركة الجسور) الشهيرة.

12 يونيو: المستشار في الديوان الأميري وزير المالية الأسبق عبدالرحمن العتيقي ينتقل إلى رحمة الله عن عمر يناهز 92 عاما.

12 يونيو: الإعلامي فيصل القناعي ينتقل إلى رحمة الله عن عمر يناهز 70 عاما وهو أحد أعمدة الصحافة الكويتية والعربية لاسيما في المجال الرياضي.

16 يونيو : وزير المواصلات الأسبق حبيب جوهر حياة ينتقل إلى رحمة الله عن عمر يناهز 86 عاما.

17 يونيو: نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية (كونا) الأسبق الرئيس الفخري لجمعية الصحفيين الكويتية أحمد يوسف بهبهاني ينتقل إلى رحمة الله عن عمر يناهز 79 عاما.

29 سبتمبر: الديوان الأميري ينعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية والعالم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه بعد رحلة زاخرة بالعطاء والإنجازات والمناقب والمآثر غير المحدودة.

24 أكتوبر: وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الأسبق عبد الرحمن المزروعي ينتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز 83 عاما ويعد أحد أعمدة العمل الاجتماعي في الكويت خلال القرن الماضي.

4 ديسمبر : وزير الكهرباء والماء الأسبق رجل الاقتصاد عبدالعزيز محمد الشايع ينتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز 49 عاما ويعد أحد أعلام الاقتصاد وساهم في نهضة الكويت وله إسهامات بارزة في العديد من القطاعات.

20 ديسمبر: الديوان الأميري ينعى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع السابق الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح عن عمر يناهز 72 عاما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى