محليات

وزير الصحة: من يعانون من الحساسية المفرطة لن يتم تطعيمهم في البداية

انطلقت صباح اليوم، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في مركز الكويت للتطعيم بأرض المعارض قاعة رقم 5، بعد نجاح الافتتاح التجريبي الخميس الماضي.

وتوافد المئات من المواطنين ورجال الصفوف الأمامية من منتسبي وزارة الصحة لتلقي اللقاح في اليوم الأول لبدء حملة وزارة الصحة أعمالها الفعلية لتطعيم الفئات ذات الأولوية من العاملين بالقطاع الصحي من أطباء وتمريض وفنيين وإداريين من الذين يتعاملون مع مرضى فيروس كورونا المستجد مباشرة ومع الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس.

ووصل وزير الصحة الدكتور باسل الصباح إلى مركز التطعيم لمتابعة إجراءات حملة التطعيم ضد كورونا.

وقال الدكتور باسل الصباح إن اليوم هو بداية الحملة الأساسية للتطعيم ضد فيروس كورونا لكل من سجل عبر النظام الإلكتروني بعد الحملة التوعوية الرمزية التي بدأت الخميس الماضي.

وأضاف “اليوم نعطي الأولوية لرجال الخطوط الأمامية من منتسبي وزارة الصحة كونهم الجيش الذي يواجه الوباء”، معربا عن سعادته بالإقبال الكبير الذي شهده اليوم ومنذ السابعة صباحا.

وتابع وزير الصحة:” لله الحمد لم نشهد أي اعراض إلى الآن”، مشيراً إلى أن من يعانون من الحساسية المفرطة لن يتم تطعيمهم في البداية.

وأوضح  أن اللقاح متوفر بكميات ممتازة وسيتم توريده بشكل شهري لنتمكن من تطعيم عدد كبير من المواطنين والمقيمين خلال الأشهر المقبلة.

ودعا الشيخ باسل الصباح الشعب الكويتي والمقيمين للمبادرة بالتسجيل لتلقي اللقاح المضاد للفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى