محليات

وزير الصحة يشيد بالاقبال الكبير من الكوادر الطبية على التطعيم ضد كورونا

أشاد وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الأحد بالإقبال الكبير من الكوادر الطبية والعاملين في الصفوف الأمامية على مركز الكويت للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


وقال الشيخ باسل الصباح في تصريح للصحفيين لدى قيامه بجولة تفقدية على مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض بمشرف “إن حملة التطعيم بدأت اليوم فعليا بعد أن تم تدشينها يوم الخميس الماضي وستكون الأولوية للطواقم الطبية طيلة أيام الأسبوع حتى الساعة 8 مساء”.
وأضاف أن العمل يسير بسلاسة ويسر وتنظيم “أكثر من رائع والتزام تام من قبل المواطنين والمقيمين من الكوادر الطبية والعاملين في الصفوف الأولى” لافتا إلى أنه سيتم إدخال فئة كبار السن نهاية الأسبوع الجاري.
وأشار إلى توفر الطعوم بشكل دوري شهري بحيث تصل شحنة كل شهر وتستمر تلك الاجراءات لتوفير الطعوم لكل من يرغب في الحصول عليها من المواطنين والمقيمين على أرض الكويت طيلة عام 2021.
ودعا الجميع إلى ضرورة المشاركة والتسجيل في الموقع الإلكتروني للحصول على موعد محدد للقدوم والحصول على التطعيم مبينا أن هناك آلية خاصة للتعامل مع الطعوم وتحضيرها الأمر الذي يتطلب تعاون الجميع للاستفادة القصوى منها من قبل الراغبين في الحصول عليها.
وأوضح أنه “رغم ارتفاع أعداد الإصابة في العديد من الدول مع الموجات الثانية والثالثة إلا أن الأوضاع في الكويت مستقرة -بفضل الله- وهذا يدعو للطمأنينة إلا انه لا يعني الفرح وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية داعيا الجميع إلى الالتزام بالاجراءات لحين تطعيم الجزء الأكبر”.
وذكر “أنه مع تدشين الحملة تم اختيار عينة لا تتعدى العشرات من جميع فئات المجتمع لمتابعتها “ونحمد الله انه لم تسجل أي حالة أعراض جانبية للطعوم ونأمل أن تستمر حتى ننتهي من تطعيم جميع من يعيش على أرض الكويت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى