مجلس الأمة

‏رئيس «الميزانيات»: الكويت تواجه عجزا في الميزانية غير مسبوق في تاريخها

قال النائب د. بدر الملا إن لجنة الميزانيات والحساب الختامي اجتمعت اليوم بحضور جميع اعضائها وتم انتخابه رئيسا للجنة كما تمت تزكية د.بدر الداهوم مقرراً للجنة .

وأوضح الملا في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن  لجنة الميزانيات من أهم اللجان بالمجلس وتمر عليها جميع تقارير الجهات الرقابية، والأمر يجب ان يكون مختلفا هذا العام بسبب أن الكويت تواجه عجزا في الميزانية غير مسبوق في تاريخها نتيجة ما ترتب على جائحة كورونا من انخفاض انتاج النفط وانخفاض سعر البرميل .

وأضاف الملا أنه يتعين ايجاد الحلول المالية لهذه الميزانية ، وبالتالي فإن ما يعرض على اللجنة من تقارير من الجهات الرقابية يتعين التعامل معها بشكل مختلف عما كان في السابق من الجانبين الحكومي والنيابي.

وبين الملا أنه في الفصل التشريعي الماضي كان مقرراً للجنة 

وأشاد الملا بتقارير الجهات الرقابية والتي تم بناء عليها تشكيل لجان تحقيق في المجلس الماضي بخصوص القطاع النفطي وشبهات (الايرباص) والتجاوزات المالية والإدارية في (الكويتية) وإحالة  مواضيع عدة الى النيابة العامة في تقرير القطاع النفطي.

وأكد أن التعامل سيكون واضحا جداً مع جميع الجهات الحكومية وستتم ممارسة الرقابة بشكل واضح جداً على تلك الجهات لتحقيق إجراءات فاعلة من برلمان فاعل عبر هذه اللجنة .

وقال الملا إن الاجتماع المقبل للجنة سيكون الأربعاء المقبل لبحث آلية عمل اللجنة ومخاطبة الجهات الرقابية فيما يتعلق بتقاريرها بهذا الشأن .

وتوجه الملا بالشكر إلى النائب عدنان عبدالصمد على ما قدمه في السنوات الماضية في لجنة الميزانيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى