محليات

“الحرس الوطني” يجري تمريناً مشتركاً عن بُعد مع نظيره البحريني

عقد الحرس الوطني اليوم الاثنين تمرين (تعاون 5) بمشاركة الحرس الوطني البحريني افتراضيا بواسطة تقنية (الاتصال عن بعد) نظرا للظروف الصحية التي يمر بها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا اذ يهدف التمرين إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات المكتسبة.
وقال وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي في بيان صحفي ان التمرين الذي يعقد هذا العام بتقنية (الاتصال عن بعد) يعد ترجمة صادقة لبروتوكول التعاون بين الحرس الوطني الكويتي ونظيره البحريني بما يحقق تعزيز التنسيق العسكري المشترك وتبادل الخبرات العسكرية بين دولة الكويت ومملكة البحرين الشقيقة.
وأضاف ان التمرين سيسهم في رفع مستوى الجاهزية القتالية ويعزز إمكانيات وكفاءة قوات الحرس الوطني في البلدين الشقيقين في مواجهة الأزمات مثل أزمة كورونا وتقديم الدعم والإسناد لأجهزة الدولة المختلفة.
وأوضح الرفاعي ان انعقاد تمرين (تعاون 5) يأتي في ظل ظروف استثنائية يواجه العالم فيها تحديا غير مسبوق جراء الأزمة الصحية الناجمة عن جائحة كورونا التي ضرب خلالها الحرس الوطني نموذجا رائعا في تقديم الدعم والإسناد لأجهزة الدولة المختلفة وكان موضع اشادة على مختلف المستويات.
وأعرب الرفاعي عن شكره وتقديره لرئيس الحرس الوطني البحريني الفريق أول سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ومدير اركان الحرس الوطني البحريني اللواء الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة وقادة وقوات الحرس الوطني البحريني وجميع المشاركين في تمرين (تعاون 5).
ونقل للمشاركين تحيات وتقدير القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى