إقتصاد

(سواروفسكي) النمساوية تغلق 783 متجرا حول العالم بسبب (كورونا)

أعلنت مجموعة (سواروفسكي) النمساوية الشهيرة اليوم الخميس اغلاق 33 متجرا في النمسا و750 فرعا حول العالم بسبب الازمة الاقتصادية التي تسبب بها فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).


وقال المدير التنفيذي لمجموعة سواروفسكي روبرت بوخباور في بيان ان تداعيات فيروس (كورونا) وتدابير الاغلاق في مختلف دول العالم اثرت على عمل الشركة لافتا الى ان الشركة ستطلق علامة تجارية جديدة على شبكات التواصل الاجتماعي الشهر المقبل.


وتراجعت عائدات (سواروفسكي) التي انشئت قبل اكثر من 125 سنة بنسبة 30 بالمئة خلال العام الماضي بسبب تفشي فيروس (كورونا) ما تسبب بإغلاق عدد كبير من نقاط البيع حول العالم لفترة من الوقت.


وتمتلك الشركة فروعا في 170 دولة يعمل بها 29 ألف شخص في النمسا والهند وتايلاند وفيتنام وصربيا والولايات المتحدة فيما يتوقع ان تتخلى عن 6 آلاف فرد منهم نتيجة الازمة.


وكان مركز الاحصاء المركزي النمساوي قد اعلن في وقت سابق ان ارقام تراجع الاقتصاد النمساوي لم تشهدها البلاد منذ الحرب العالمية الثانية وذلك بسبب تبعات الجائحة حيث تراجع الاقتصاد بنسبة 3ر14 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.


يذكر ان الحكومة النمساوية اقرت في مارس الماضي حزمة مساعدات مالية بقيمة 38 مليار يورو (4ر41 مليار دولار) للتغلب على الاثار السلبية لتفشي فيروس (كورونا) على اقتصاد البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى