محليات

الانتهاء من مشروع إعادة إنشاء مستشفى (الولادة) بغزة بدعم كويتي

أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم الاثنين عن الانتهاء من مشروع إعادة إنشاء وتشطيب مستشفى الولادة بمجمع (الشفاء) الطبي بمدينة غزة بدعم من (الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية) ضمن المنحة الكويتية لإعادة إعمار قطاع غزة عقب الحرب الإسرائيلية صيف عام 2014.


وقال وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية الدكتور محمد زيارة في بيان “إن الفريق الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية انتهى من العمل في مشروع إعادة إنشاء وتشطيب مستشفى الولادة بمجمع (الشفاء) الطبي والاستلام الابتدائي له”.


وأضاف زيارة أن (الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية) مول تنفيذ المشروع ب4 ملايين دولار وذلك ضمن قطاع التعليم والصحة في المنحة الكويتية والتي تبلغ قيمتها 200 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة والتي تشمل مجالات “الصحة والتعليم والمياه والبنية التحتية والمباني والدفيئات الزراعية والمنشآت الاقتصادية”.


وأوضح أن العمل في المشروع تضمن إزالة مبنى (الولادة) القديم وإعادة إنشاء مبنى جديد مكون من “غرفة نوم وطابق أرضي و5 طوابق كما ويحتوي على 125 سرير و7 أسرة للعناية المركزة بمساحة 1300 متر مربع”.


من جهته قال منسق الفريق الوطني لإدارة المنحة الكويتية في المحافظات الجنوبية سعدي علي في البيان “إن المشروع من أهم وأبرز مشاريع المنحة الكويتية لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية”.


وأكد علي أن المستشفى يعد نقلة نوعية في كفاءة ونوعية الخدمات التي يقدمها القطاع الصحي في غزة للحوامل وأطفالهن.


وتقدم وزير الأشغال العامة والإسكان والفريق الوطني وجميع القائمين على تنفيذ المشروع بالشكر والعرفان لدولة الكويت لعظيم الأثر الذي تحدثه المنحة السخية في جميع المجالات الحياتية لسكان المحافظات الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى