دولي

الولايات المتحدة: تقديم 4 مليارات دولار مساهمة لتحالف اللقاحات

كشف البيت الابيض عن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتزم الإعلان خلال اجتماع افتراضي لمجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى (جي 7) في وقت لاحق اليوم الجمعة تقديم أربعة مليارات دولار مساهمة لدعم تحالف اللقاحات الذي يدعم الوصول إلى لقاحات آمنة وفعالة للاقتصادات ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

وقال البيت الابيض في بيان مساء أمس الخميس إن بايدن يعتزم كذلك تناول خطوات إدارته “الملموسة” في ضوء جائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19) بهدف تحسين صحة وسلامة الأمريكيين من خلال حماية الفئات الضعيفة من السكان في جميع أنحاء العالم.


وأضاف البيان أن الولايات المتحدة ستقدم مساهمة أولية بقيمة ملياري دولار أمريكي إلى تحالف اللقاحات (غافي) وهو أداة التمويل المبتكرة لمرفق (كوفاكس) الذي يدعم الوصول إلى لقاحات آمنة وفعالة ل92 من الاقتصادات المنخفضة والمتوسطة الدخل”.


وأضاف البيان أن الولايات المتحدة ستتناول قيامها أيضا بدور قيادي في حشد المزيد من المساهمات العالمية لمرفق (كوفاكس) من خلال الإفراج عن ملياري دولار إضافيين خلال عامي 2021 و 2022.


وشدد البيان على أنه “بالتعاون الوثيق مع غافي فإن هذا التمويل الإضافي البالغ ملياري دولار سيتيح على توسيع نطاق كوفاكس”.


وأشار إلى أن بايدن سيعيد خلال قمة مجموعة السبع “تأكيد التزام الولايات المتحدة بالأمن الصحي العالمي وتعزيز أجندة الأمن الصحي العالمي وأنه يجب أن يكون لدى جميع الدول القدرة على منع تفشي الأمراض واكتشافها والاستجابة لها”.


ومن المقرر أن يشارك بايدن في وقت لاحق اليوم الجمعة في الاجتماع الافتراضي لقادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى الذي سيناقش خلاله “خططا لهزيمة جائحة كوفيد -19 وإعادة بناء الاقتصاد العالمي” وفقا للبيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى