دولي

تركيا تبدأ رفع القيود المفروضة لمواجهة (كورونا) مطلع مارس

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة اليوم السبت ان بلاده ستبدأ رفع القيود المفروضة لمواجهة انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) مطلع مارس المقبل.


ونقلت وكالة (اناضول) التركية للانباء عن قوجة قوله في تغريدة على حسابه في برنامج التواصل الاجتماعي (تويتر) ان بلاده تعمل بدقة على اتخاذ الخطوات بشأن عودة الحياة الى طبيعتها.


وأوضح ان قرارات رفع القيود ستكون محلية ووفقا للأوضاع الصحية لكل مدينة وللمعايير المحددة في إطار أربعة مستويات هي منخفض ومتوسط وخطر وعالي الخطورة التي تتخذها لجان حفظ الصحة برئاسة محافظي المدن.


وأكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الأربعاء الماضي ان قيود حظر التجول المفروضة في المدن بسبب ارتفاع إصابات فيروس (كورونا) سيتم رفعها وفقا لأعداد الإصابات والتطعيم بالإضافة إلى معايير أخرى.


وأعلنت الحكومة التركية منتصف ديسمبر الماضي فرض حظر تجول ليلي وبنهاية كل أسبوع وإغلاق المطاعم والمقاهي ومواصلة التعليم عن بعد لمواجهة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس (كورونا).


وكانت وزارة الصحة التركية قد أعلنت أمس الجمعة ارتفاع حالات الوفيات بفيروس (كورونا) في البلاد الى 27903 أشخاص والاصابات الى 2624019 اصابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى