دولي

اليونان تمدد فرض القيود والحجر الصحي للقادمين اليها حتى 8 مارس

أعلنت هيئة الطيران المدني اليونانية اليوم الأحد تمديد فرض القيود والحجر الصحي على جميع الركاب القادمين إلى البلاد على متن الرحلات الجوية الدولية حتى الثامن من مارس المقبل.


ونقلت وكالة الأنباء اليونانية عن الهيئة قولها في بيان إنه تم حظر الرحلات الجوية من دول خارج الاتحاد الأوروبي والدول غير الاعضاء في اتفاقية (شنغن) باستثناء 10 دول من بينها بريطانيا وروسيا واستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والامارات.


واضاف البيان ان جميع المسافرين بمن فيهم القادمون من الدول الأعضاء بالاتحاد الاوروبي سيخضعون للعزل لمدة سبعة أيام في الأماكن التي حددوها كاقامة مؤقتة في نموذج تحديد موقع الركاب.


وأوضح أن المسافرين الذين تثبت الفحوصات اصابتهم بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) سيخضعون للحجر الصحي لمدة 14 يوما في حين سيخضع جميع الركاب القادمين من بريطانيا الى اختبارات قبل وبعد فترة العزل لرفعها في حال اظهرت النتائج الفحوصات سلبية.


وأشار الى تمديد تعليق الرحلات الجوية بين اليونان وتركيا حتى الثامن من مارس المقبل في حين سيسمح بهبوط واقلاع الطائرات من والى البانيا ومقدونيا الشمالية بمطار العاصمة اثينا الدولي فقط.


وذكر ان القيود القائمة على عدد المسافرين القادمين من روسيا ستظل كحد اقصى 500 مسافر في الاسبوع على ان تعمل الرحلات من والى روسيا بمطارات اثينا و(ثيسالونيكي) و(اراكليو) الدولية.


وأعلنت منظمة الصحة العامة الوطنية باليونان في وقت سابق اليوم ارتفاع حالات الوفيات بالفيروس الى 6297 شخصا والاصابات الى 179802 حالة بعد تسجيل 25 وفاة و884 اصابة بالفيروس خلال ال24 ساعة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى