محليات

وزير التربية الكويتي: عودة المدارس في سبتمبر المقبل

قال وزير التربية الدكتور علي المضف ان عودة دوام جميع العاملين بالمراحل التعليمية المختلفة سيكون في سبتمبر المقبل موضحا ان دوام الهيئة الإدارية والتعليمية في رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط في 12 سبتمبر والثانوي في 19 من الشهر نفسه.


وافاد الدكتور المضف في مؤتمر صحفي عقده عبر الاتصال المرئي عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاثنين ان دوام طلبة مرحلة رياض الأطفال والصف الأول والثاني للمرحلة الابتدائية سيكون في 19 سبتمبر فيما سيكون دوام طلبة باقي صفوف المرحلة الابتدائية في 20 سبتمبر.


وأضاف ان دوام طلبة وطالبات جميع صفوف المرحلة المتوسطة سيكون في 26 سبتمبر في حين سيكون دوام جميع صفوف المرحلة الثانوية في 3 أكتوبر المقبل.


وقال ان قرار عودة المدارس تمت مناقشته من خلال لجنة مشكلة بين وزارتي التربية والصحة والتي عقدت اجتماعات متواصلة وقدمت تقريرها الى اللجنة المختصة في مجلس الوزراء مبينا ان هذا القرار جاء بعد عام او اكثر من انقطاع الطلبة والطالبات عن الذهاب الى المدارس.


واعرب عن امله في ان تكون الأوضاع الصحية في تلك التواريخ امنة ومطمئنة وتسمح بعودتهم الى المدارس وممارسة حياتهم التعليمية.


واوضح ان مجلس الوزراء وافق على عقد اختبارات ورقية للصف ال12 فقط والتي ستكون من 30 مايو الى 10 يونيو المقبلين في حين ستكون اختبارات الدور الثاني بدءا من 4 الى 13 يوليو المقبل.


واشار الى إجراءات تضمن سلامة طلبة وطالبات ال12 اثناء أداء اختباراتهم وعددهم 49 ألف طالب وطالبة موضحا طريقة توزيعهم على 300 لجنة او مدرسة بواقع 160 الى 170 طالب او طالبة في المدرسة الواحدة.


وذكر انه من ضمن الإجراءات تحديد عدد الطلاب في كل فصل بحيث لا يتعدى 8 طلاب على ان تكون هناك مسافة مترين بين كل طالب واخر مع التهوية الجيدة وارتداء الكمامات والالتزام بالاشتراطات الصحية.


وألمح الى اولوية التطعيم لطلبة الصف ال12 إضافة الى المعلمين والهيئة الإدارية لتلك المدارس موضحا انه تم تطعيم عدد كبير من أعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية لتلك المدارس.


واكد حرص الوزارة وتعاونها مع وزارة الصحة لتطعيم جميع الطلبة والطالبات لصف الثاني عشر مشيرا الى ان قرار التطعيم اختياري كما اكد جهوزية المدارس التي ستعقد فيها الاختبارات من الناحية الانشائية ومتطلبات الصيانة وان هناك فرقا تعمل على تجهيز المدارس.


وذكر انه سيتم اعلام الطلبة عن موعد الاختبارات واماكنها من خلال موقع وزارة التربية او عبر الرسائل التي ستصلهم عبر منصة تيمز.


وقال ان الطالب الذي سيتغيب عن الاختبار لعذر طبي سيكون له الحق بدخول اختبارات الدور الثاني في يوليو المقبل كدور اول وليس كدور ثان مضيفا انه لو احتاج الى دور ثان سيكون هناك اختبار استثنائي في أكتوبر المقبل.


وأشار الى وجود عدد كافي من أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية في المدارس للاشراف على الاختبارات لافتا الى اللجنة المشتركة بين التربية والصحة شكلت فرق عمل هدفها تطبيق ومتابعة الاشتراطات الصحية المحددة.


واوضح الدكتور المضف ان الاختبارات النهائية ستشمل منهج الفصل الثاني فقط وهناك توصيات للتواجيه الفنية بمراعاة ان الاختبارات ستكون بناء على منهج (الاونلاين) وليس التعليم التقليدي.


وشدد على ان القصد من الاعلان المبكر عن موعد اختبارات الصف ال12 اعطاء فرصة للطلبة والطالبات للاستعداد لها ولكي يأخذوا الدراسة على محمل الجد.


وحول موعد اختبارات المدارس الاجنبية اوضح الوزير المضف انه سيسمح لكل مدرسة من تلك المدارس تحديد موعد اختبار وفق معاييرها الدولية مع ضرورة مراعاة تطبيق الاشتراطات الصحية نفسها التي حددتها الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى