محليات

جامعة الكويت: 35508 من الطلبة المقيدين يدشنون بعد غد الفصل الدراسي الثاني (عن بعد)

 قالت جامعة الكويت إن 35508 طلاب وطالبات من المقيدين – دون طلبة الدراسات العليا – يدشنون بعد غد الأحد الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020 – 2021 (عن بعد) نظرا لتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت الدكتور مشعل الغربللي في تصريح صحفي اليوم الجمعة إن عدد الطلبة المشار إليه يتضمن 1652 مستجدا موضحا أن الفصل الجامعي الأول شهد تخريج 2053 طالبا وطالبة.

وأوضح الغربللي أنه على الطلبة المسجلين ضرورة مراجعة جداولهم الدراسية باستخدام (نظام معلومات الطالب) للتأكد من استكمال الحد الأدنى لعدد الوحدات المسموح به تفاديا لوقوع أي مشكلة مستقبلا.


وأفاد بأن نسبة تسجيل الطلبة في أكثر من 12 وحدة دراسية بلغ 5ر71 في المئة في حين بلغت نسبة المسجلين (من 9 إلى 11 وحدة دراسية) بلغت 9 في المئة أما نسبة المسجلين في 8 وحدات فقد بلغت 5ر19 في المئة مبينا أنه يسمح لخريجي الفصل الدراسي الثاني وشرائح أخرى بالتسجيل ب”عبء مخفف”.


وذكر أن “العبء الدراسي” الأدنى المسموح به للطلبة هو 12 وحدة دراسية أو ما يوازي ذلك للطلبة المسجلين في المقررات التمهيدية بمراعاة عدم جواز انسحاب الطالب المسجل في 12 وحدة دراسية فقط من أي مقرر خلال الأسابيع الستة المحددة للانسحاب مستطردا “لا يسمح للطالب المستجد بإجراء أي تعديل في جدوله الدراسي الذي تم تسجيله فيه بعد قبوله”.


وقال الغربللي أنه وفقا للائحة المقررات يسمح المقيدين في الجامعة من غير المستجدين بتعديل جداولهم الدراسية خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة عبر (نظام التسجيل) فقط على أن يكون التسجيل في الشواغر من المقررات فقط مع الالتزام بالعبء الدراسي المحدد.


وأضاف أن عمادة القبول والتسجيل ستقوم بناء على تقديرها باستكمال جداول الطلبة الذين لم يستكملوا إجراءات تسجيلهم بسبب تأخر رصد درجاتهم في الامتحانات المؤجلة أو تعديل الأخطاء التدوينية في تقديرات بعض المقررات أو قبول التظلمات من قرارات الغش في الامتحانات في موعد غايته نهاية الأسبوع الثاني من بدء الدراسة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى