محليات

تخصيص منتزه الخيران لإيواء المشتبه في إصابتهم بـ«كورونا»

أعلنت شركة المشروعات السياحية الكويتية إغلاق مرفق منتزه الخيران السياحي أمام الرواد والجماهير اعتبارا من اليوم الأربعاء وحتى إشعار آخر لتخصيصه كأحد مواقع الحجر الصحي للمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وقالت (المشروعات السياحية) في بيان صحفي يوم امس الثلاثاء إن القرار جاء استجابة لطلب وزارة المالية بتخصيص هذا المرفق كأحد مواقع الحجر الصحي وذلك “ضمن الإجراءات الاحترازية والخطط التي وضعتها أجهزة الدولة لمواجهة انتشار الفيروس في البلاد”.


وتقدمت بالاعتذار للرواد والجماهير بشأن هذا القرار مع الالتزام ب”استرداد المبالغ المدفوعة”.


وأعلنت وزارة الصحة الكويتية في وقت سابق اليوم تسجيل إصابة جديدة بالفيروس المستجد ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى تسع حالات.


وقالت (الصحة) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الحالة الجديدة المصابة بالفيروس ل”مواطنة كانت ضمن المسافرين القادمين من إيران ممن كانوا في الحجر الصحي”.


وأوضحت أن “الحالات التسع المصابة في حالة مستقرة ويجرى تطبيق البروتوكولات المعتمدة في العزل وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)”.


ويعتقد بأن الفيروس المستجد ظهر للمرة الأولى في أواخر العام الماضي داخل سوق للمأكولات البحرية في مدينة (ووهان) وسط الصين كان يباع فيه حيوانات برية بشكل غير قانوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق