محليات

المركزي: وقف جميع برامج وانشطة معهد الدراسات المصرفية بسبب كورونا

وجھ محافظ بنك الكویت المركزي رئیس مجلس ادارة معھد الدراسات المصرفیة الدكتور محمد الھاشل بوقف جمیع برامج المعھد التدریبیة وانشطتھ حتى إشعار آخر.

وقال البنك في بیان صحفي الیوم الجمعة ان ھذا القرار یأتي استكمالا للاجراءات الاحترازیة التي اتخذھا لمواجھة فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19).

وكان (المركزي) وجه البنوك المحلیة نحو اتخاذ مجموعة من الاجراءات الوقائیة لمواجھة ھذا الفیروس لحمایة موظفیھا وعملائھا بتوفیر مواد التعقیم والكمامات وجمیع التجھیزات الوقائیة اللازمة.

واكد حرصه على سلامة عملاء البنوك وسلامة العاملین في القطاع المصرفي مع سعي البنك إلى التكامل مع الجھود المبذولة على مستوى الجھات المعنیة في الكویت لمواجھة الفیروس ومنع انتشاره.

وطالب البنوك بتوفیر مواد التعقیم والكمامات وجمیع التجھیزات الوقائیة اللازمة عند أجھزة الصرف الآلي مع توجیھ العملاء إلى ضرورة استخدامھا قبل استعمال أجھزة الصرف الآلي وبعده.

ودعا (المركزي) البنوك الى توجیھ موظفیھا لاستخدام الكمامات الواقیة ومواد التعقیم خصوصا في الفروع والقاعات المصرفیة وكذلك توجیھھا لجمیع المؤسسات التجاریة المستخدمة لأجھزة نقاط البیع نحو توفیر آلیة لتعقیم تلك الأجھزة.

وبین أنه “على البنوك المحلیة حث عملائھا على الاستفادة من القنوات الإلكترونیة عبر تطبیقات الھواتف الذكیة أو الموقع الإلكتروني لإنجاز معاملاتھم دون الحاجة إلى مراجعة الفروع ما لم تدع إلى ذلك الضرورة مع حث العملاء على استخدام البطاقات المصرفیة بدلا من النقود الورقیة”.

ودعا البنوك كذلك إلى بث رسائل التوعیة حول سبل الوقایة المستمدة من تعلیمات وزارة الصحة عبر حساباتھا على شبكات التواصل الاجتماعي وغیرھا من القنوات التي من شأنھا مخاطبة أوسع شریحة من العملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق