محليات

الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية يتفقد مشروع النفط الثقيل بـ”الرتقة”

تفقد الرئیس التنفیذي لمؤسسة البترول الكویتیة ھاشم ھاشم، مشروع النفط الثقیل الذي تنفذه شركة نفط الكویت في حقل (الرتقة) شمال البلاد وذلك للاطلاع على سیر أعمال المشروع الذي سیسھم بزیادة انتاج النفط في البلاد وتقدیم منتجات نوعیة للاسواق العالمیة.

وقالت المؤسسة في بیان لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) إن الرئیس التنفیذي لـ(نفط الكویت) عماد سلطان اطلع ھاشم وعددا من أعضاء مجلس إدارة مؤسسة البترول الذین رافقوه في الزیارة على آخر التطورات والاستعدادات الجاریة في ھذا المشروع الاستراتیجي.

وأوضحت أن النفط الثقیل یشكل تحدیا لكافة الدول وذلك لصعوبة استخراجه والتعقیدات التي تتكون منھا مكامنھ مشیرة إلى أن ھذا المشروع یتمیز بالعائد الاقتصادي الكبیر للبلاد كما یتیح للنفط الكویتي الدخول الى أسواق جدیدة وخلق فرص وظیفیة عدیدة للشباب الكویتي.

وذكرت أن (نفط الكویت) استخدمت في ھذا المشروع تقنیات عدیدة حدیثة منھا ضغط البخار وحقنھ في المكمن النفطي لتسھیل عملیة استخراج ھذا النوع من النفط.

ونقل بیان المؤسسة عن أعضاء مجلس الادارة في ختام الزیارة أنھم أثنوا على الجھود الكبیرة التي بذلھا العاملون في المشروع الاضخم على صعید القطاع النفطي الكویتي والذي یعتبر جزءا أساسیا من استراتیجیة 2040 التي تبنتھا مؤسسة البترول الكویتیة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق