محليات

“التعليم العالي”: نتابع أوضاع طلبتنا في جميع دول الابتعاث

أعلنت وزارة التعليم العالي الكويتية أنها تتابع أوضاع الطلبة الكويتيين في جميع دول الابتعاث وفقا للظروف الحالية مع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وقالت الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية بالوزارة فاطمة السنان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن (التعليم العالي) عملت على إجلاء طلبة البعثات الدارسين في الجمهورية الإيطالية مع جميع المواطنين الذين تم إجلاؤهم ومتابعة عودتهم إلى البلاد من خلال المكتب الثقافي في باريس.


وأوضحت السنان أن المكتب الثقافي في جمهورية مصر العربية اتخذ جميع الأمور المطلوبة لتوعية أبنائنا الطلبة الدارسين هناك في مختلف الجامعات مضيفة أنه تمت زيارة عدد من هؤلاء الطلبة.


وأكدت أن الوزارة شكلت لجنة طوارئ بالتنسيق مع سفارة دولة الكويت لدى القاهرة لاتخاذ اللازم في حال ظهور أي طارئ ومتابعة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعات لمواجهة انتشار الفيروس.
وقالت إن الوزارة اتخذت كذلك جميع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الموظفين والمراجعين وذلك بتعقيم مبنى الوزارة وكذلك صالة المراجعين وتوفير كل المستلزمات المطلوبة لمواجهة الفيروس لافتة إلى أن العمل مستمر في استقبال المراجعين بسلاسة ويسر.


وأشارت إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة الكويتية لتوفير أجهزة الفحص لكل الداخلين إلى مبنى الوزارة حرصا على المصلحة العامة وتعزيز الأمن الوقائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق