المرأة

بنك الكويت المركزي: 58 % من موظفي البنك.. نساء

أصدر بنك الكويت المركزي بيانا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف الثامن من مارس من كل عام، حيث يقدم بنك الكويت المركزي أحد أبرز الأمثلة على دور المرأة الفاعل داخل المجتمع الكويتي في مختلف الوظائف وأدائها المتميز في مختلف القطاعات.

ويأتي ذلك بما يتوافق مع رؤية الكويت 2035 “كويت جديدة” وخطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، والتي يتمثل الهدف الخامس من أهدافها في المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وأشار البيان إلى أن نسبة النساء العاملات في بنك الكويت المركزي تشكل (58%) من مجموع موظفي البنك، فيما أسند البنك (42%) من المناصب القيادية إلى سيدات، متخطيًا بذلك النسب الدولية لتمثيل الجنسين في المناصب القيادية في الهيئات التنظيمية والقطاع المالي البالغة (%30)، والمقياس الدولي لتمكين المرأة حسب البنك المركزي الأوربي البالغ (%35).

 وفي هذا السياق، قام بنك الكويت المركزي بإطلاق عديد من المبادرات التي تهدف لتعزيز المساواة في البنك، وتشجيع الكوادر النسائية وتأهيلها لتولى المناصب القيادية في المستقبل، من خلال البرامج التدريبية المهنية والتطوير المستمر.

بالإضافة إلى مراعاة الأدوار الاجتماعية والإنسانية التي تقوم بها المرأة حيث قام مؤخرا بتخصيص “غرفة أمومة” لتلبية احتياجات النساء المرضعات أثناء فترة العمل مع منح فترات إعفاء يومية للأمهات المرضعات بالإضافة إلى تطبيق النظام المرن لساعات العمل لجميع الموظفين لخلق بيئة مناسبة تذلل العقبات وتدعم تمكين المرأة على مختلف الأصعدة.

وتشير الدراسات إلى أن استثمار المؤسسات في التنوع بين الجنسين، ينعكس إيجابا على التميز المؤسسي من خلال القيادة والتوجيه ومنظومة قيم العمل.

كما تشير أحدث البيانات الإحصائية إلى أن الشركات الكبرى التي تراعي التنوع بين الجنسين كانت عرضة لربحية أعلى من المتوسط بنسبة (%21) مقارنة بالشركات الأقل تنوعا ومساواة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق