مجلس الأمة

المرافق تبحث أسباب خسائر المنتج النباتي الكويتي مع وزراء “البلدية والشؤون والتجارة”

تجتمع لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد اليوم بحضوروزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي لمناقشة عدد من الاقتراحات بقوانين والاقتراحات برغبة.

وتناقش اللجنة تقريري وزارة التربية ووزارة التعليم العالي بشأن الخطوات المتخذة من قبلهما والجهات التابعة المعنية بالتحرك للنهوض بالتعليم المقدمين إلىها ، بناء على موافقة مجلس الأمة في جلسته المنعقدة يوم الخميس الموافق 31/1/2019م.

وتبحث اللجنة تكليف المجلس لها في جلسته المعقودة يوم الثلاثاء الموافق 18/2/2020 لدراسة موضوع تحميل الميزانية العامة للدولة أعباء مالية عن مشاريع تطويرية وعقود استشارية تخص تطوير العملية التربوية من دون تحقيق أهدافها، والتحقق من مدى توافق رأي لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد مع القناعة التي انتهت إليها كل من لجنة الميزانيات والحساب الختامي وديوان المحاسبة في هذا الشأن.

وتتابع اللجنة التعليمية الإجراءات اللاحقة بعد إقرار القانون رقم (76) لسنة 2019 في شأن الجامعات الحكومية، والقانون رقم (78) لسنة 2019 في شأن حظر استعمال الشهادات العلمية غير المعادلة.

كما تجتمع لجنة المرافق العامة للنظر في تكليف المجلس لها بالتحقيق في أسباب خسائر المنتج النباتي الكويتي، وذلك بحضور وزير المالية وزير الدولة لشؤون البلدية ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية إضافة الى وزير التجارة والصناعة وممثلين عن اتحاد المزارعين الكويتيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق