رياضة

بطولة الكويت المفتوحة للاندية العربية لهوكي الجليد تنطلق غداً.. بمشاركة 6 أندية

تنطلق غدا الأحد بطولة الكويت المفتوحة للاندية العربية لهوكي الجليد للمحترفين للرجال في صالة نادي الالعاب الشتوية الكويتي بمشاركة ستة اندية عربية وتستمر اسبوعا واحدا.
ويستهل ممثل الكويت في البطولة نادي (ستارز) مشواره بلقاء نظيره (جدة) السعودي فيما يلتقي في المباراة الثانية ناديا (البحرين) البحريني مع (سيدر) اللبناني فيما يواجه فريق (الثبيس) الاماراتي نظيره (الفراعنة) المصري في المباراة الثالثة.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس نادي الالعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي في تصريح صحفي اليوم السبت ان اللجنة المنظمة للبطولة انهت كل استعداداتها لانطلاق هذا التجمع العربي اذ سيقام حفل افتتاح مبسط مرحبا في الوقت ذاته بكل الوفود الشقيقة المشاركة في البطولة.
واضاف العجمي ان البطولة التي ستقام تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ستكون تدشينا لافتتاح الصالة الجديدة للنادي التي انشأت حديثا في ساحة منطقة بيان الرياضية التابعة للهيئة العامة للرياضة مثمنا دعم الهيئة بهذا الشأن.
واكد جاهزية لاعبي النادي الكويتي من المحليين والمحترفين لخوض منافسات هذه البطولة التي من المتوقع ان تمتاز بالقوة والندية لمشاركة لاعبين محترفين عالميين في صفوف الفرق المشاركة.
واوضح ان النادي سيقيم برنامجا تدريبيا للاعبات الخليجيات بمشاركة لاعبات من السعودية والامارات والبحرين والكويت والذي سيختتم باقامة مباراة ودية بين منتخب الخليج للسيدات مع منتخب لبنان وذلك دعما للفتيات الخليجيات الممارسات لهذه الرياضة.
وافاد العجمي بأن النادي سيستضيف على هامش البطولة ايضا دورة للحكام الدوليين في اللعبة من الكويت والدول العربية باشراف الاتحاد الدولي لهوكي الجليد موضحا ان تنظيم هذه الاحداث تأتي بهدف دعم عناصر اللعبة من لاعبين ولاعبات وحكام.
يذكر ان البطولة تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة ووفق قوانينها الدولية ويقضي نظامها بلعب الاندية الست مع بعضها بنظام الدوري من مرة واحدة اذ يتوج باللقب الفريق الذي يحصد اكبر عدد من النقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق