محليات

الوزير الحربي: نتابع باستمرار كل الأمور المتعلقة بطلبتنا في الخارج

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور سعود الحربي متابعة الوزارة المستمرة لكافة الامور المتعلقة بأبنائنا الطلبة الدارسين في الخارج وذلك عبر المكاتب الثقافية بشكل يومي.


وأوضح الحربي في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن بعثات الأبناء الطلبة “لن تتأثر بالوضع الحالي خاصة بما يتعلق بنظام التعليم الالكتروني الذي طبقته بعض الجامعات”.


وبين أنه على جميع الطلبة في دول الابتعاث المكوث في مقار السكن الخاصة بهم وعدم الخروج إلا للضرورة كما هو متبع في دولة الكويت داعيا الطلبة القاطنين بسكن الجامعة الى التواصل مع المكاتب الثقافية في تلك الدول في حال إغلاق سكن الطلبة في الجامعة المبتعث إليها.


وأضاف أن المكاتب الثقافية بمختلف دول الابتعاث تبذل كل الجهود للتواصل مع الجامعات لمساعدة الطلبة المبتعثين فيها داعيا الطلبة الالتزام في مقار الابتعاث واتباع كافة الارشادات الصحية المعلن عنها في تلك الدول والمتبعة وفقا لمنظمة الصحة العالمية واتباع التعليمات الصادرة من جامعاتهم والمكاتب الثقافية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).


وحث الحربي الطلبة لمتابعة كل الرسائل الالكترونية التي تردهم من قبل الجامعات والمكاتب الثقافية والتواصل مع أرقام الطوارئ المخصصة من قبل المكاتب الثقافية وسفارات دولة الكويت في بلدان الابتعاث لاي استفسارات او مستجدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق