محليات

الشؤون: الجمعیات الخیریة قامت بتوزیع السلال الصحیة على الأسر المتعففة والعمالة

أكد وكیل وزارة الشؤون الاجتماعیة الكویتي عبدالعزیز شعیب أن الدور الكبیر الذي تؤدیه الجمعیات الخیریة لمواجھة فیروس كورونا المستجد (كوفید 19 ) ھو محل شكر وفخر وتقدیر مسؤولي الوزارة مشیدا بالتعاون المثمر والدور الفاعل للجمعیات الخیریة بھذا الصدد.

وقال شعیب في بیان صحفي الیوم السبت إن الجمعیات الخیریة تفاعلت مع مبادرة (الشؤون) للاستفادة من القدرات والخبرات الفنیة المتخصصة في الإغاثة من خلال خبراتھا بھذا المجال وعملھا حول العالم مضیفا أن الوزارة دعت تلك الجمعیات إلى تسخیر كل إمكاناتھا المالیة والإداریة لمواجھة ھذه الظروف.

وأشاد في ھذا الصدد بمبادرات الجمعیات الخیریة التي أطلقتھا منذ بدء أزمة (كورونا) وظھور بعض الحالات في البلاد لافتا إلى الكثیر من الأنشطة التي قامت بھا تلك الجمعیات التي تنوعت ما بین المساھمة في تقدیم المعونات المادیة ومستلزمات غذائیة ومیاه في المحاجر الصحیة وتزوید الأطفال بالقصص والألعاب والمصاحف.

وثمن دور الجمعیات الخیریة في توزیع السلال الصحیة على الأسر المتعففة والعمالة وقامت منذ الیوم الأول بإصدار المنشورات التوعویة حول ھذا المرض والإجراءات الوقائیة منه وذلك بعدد من اللغات لتوعیة الجالیات العاملة في دولة الكویت.

وأضاف أن الجمعیات الخیریة أطلقت أیضا الرسائل التوعویة والإیمانیة والتطمینیة المستوحاة من القرآن والسنة بما یسھم في المحافظة على ھدوء النفس والتوازن والابتعاد عن الھلع والخوف.

وقال شعیب إن الجمعیات الخیریة سخرت مقراتھا وإمكانیاتھا من وسائل نقل ومقرات ومنھا المساھمة في توزیع الخبز نظرا إلى الضغط الذي شھدتھ الأیام الأخیرة.

وأشار شعیب إلى أن الجمعیات الخیریة لم تغفل الدور التعلیمي والتثقیفي من خلال إطلاق حملة التعلیم عن بعد وذلك للمراجعات باللغة العربیة كما أصدرت العدید من الجمعیات الخیریة بیانات مماثلة تسند وتدعم العمل الحكومي وتضع كل إمكاناتھا تحت تصرف الدولة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق