محليات

وزير الداخلية: صحة المواطن والمقيم على قمة أولويات المؤسسة الأمنية

شدد نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الداخلیة وزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكویتي أنس الصالح ، أن صحة وسلامة المواطنین والمقیمین على قمة أولویات المؤسسة الأمنیة.

جاء ذلك في بیان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والأعلام الأمني بوزارة الداخلیة عقب اجتماع عقد مع وزیر الصحة الكویتي الدكتور الشیخ باسل الصباح ووزیر التجارة والصناعة خالد الروضان ووزیر الشؤون الاجتماعیة مریم العقیل وأعضاء لجنة الدفاع المدني لاستعراض آخر المستجدات الاحترازیة والوقائیة المتخذة بشأن تداعیات انتشار فیرورس كورونا المستجد (كوفید 19).

ووفقا للبیان فقد استعرض المجتمعون جمیع الإجراءات التي تم اتخاذھا من قبل كافة القطاعات المعنیة على أرض الواقع لمواجھة انتشار (كورونا) وكیفیة تطبیق خطة الطوارئ الموضوعة من حجم المخزون الاستراتیجي للسلع والمتابعة الدائمة من رجال الأمن لتطبیق قرارات مجلس الوزراء الخاصة بالوقوف على آخر التطورات والمستجدات في التصدي للفیروس ومدى الجاھزیة لمواجھة أي فرضیات أخرى.

وقد تم التأكید على أن جمیع جھات الدولة تعمل على توفیر الإمكانات اللازمة لتحقیق منظومة الإجراءات الوقائیة والاحترازیة إذ أن آلیات الاتصال والتنسیق بین الجھات المعنیة تعمل على مدار الساعة مشیدین بالتعاون والتنسیق بین كافة مؤسسات ووزارات الدولة لعبور الظروف الاستثنائیة التي تمر بھا البلاد وجمیع دول العالم.

وشدد المجتمعون على ضرورة بذل المزید من الجھود لتنفیذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء وتطبیق القانون بكل حزم بحق المخالفین مثمنین دور الجھات والقطاعات العسكریة والحكومیة في التصدي للظروف الطارئة مؤكدین الاعتزاز بجھود وزارة الصحة وأعضاء لجنة الدفاع المدني الذین یضحون بالغالي والنفیس في سبیل أمن وآمان الوطن والمواطنین وجمیع المقیمین على أرض الكویت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق