محليات

نزاهة: سنتابع الإجراءات الحكومیة الصحیة في مجال مكافحة كورونا

أعلنت الھیئة العامة لمكافحة الفساد الكویتیة (نزاھة) ، انضمامھا لعضویة فریق الشفافیة التطوعي الذي شكل بمبادرة من جمعیة الشفافیة الكویتیة بھدف متابعة الإجراءات الحكومیة الصحیة في مجال مكافحة وتدارك تداعیات فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19 ) على الصعید الوطني.

وقالت (نزاھة) في بیان صحفي إنھا تساھم في الجھود الحكومیة المبذولة في ھذا الشأن لاستمرار التعاون والشراكة الدائمین بین الھیئة ومنظمات المجتمع المدني ممثلا بجمعیة الشفافیة الكویتیة إلى جانب التفاعل مع الأحداث الحرجة التي یمر بھا العالم ودولة الكویت ومحاولات التصدي لتفشي ھذا الوباء.

وأوضحت أن ھذا الفریق یستھدف التأكد من مراعاة الإجراءات الحكومیة لقواعد الشفافیة ومتابعة وتقییم الاجراءات الحكومیة حسب معاییر الشفافیة العالمیة ومعاییر الصحة العالمیة وإعداد وتنفیذ آلیة قیاس واصدار تقریر عن اجراءات دولة الكویت في ادارة ھذه الأزمة.

وذكرت أن الفریق یسعى الى إدراج قیاس ادارة الازمات ضمن المقاییس العالمیة المعتمدة لاعداد المؤشرات الدولیة في مجالات النزاھة والشفافیة ومكافحة الفساد التي تشیر كل الاجراءات الى تفوق الكویت في ھذا المجال.

وأكدت (نزاھة) أنھا تدعم أعمال الفریق الذي سینفرد في تطبیق ھذه التجربة إذ تعد الأولى من نوعھا في المنطقة وذلك تنفیذا لمبادرات الاستراتیجیة الوطنیة التي تعني بدعم مبادرات المجتمع المدني في مجال الرقابة المجتمعیة.

وبینت أن باكورة أعمال ھذا الفریق كان بلقاء الناطق الرسمي باسم الحكومة رئیس مركز التواصل الحكومي طارق المزرم حیث قدم إجابات وافیة على أسئلة الفریق أظھر قدر الشفافیة الذي تعاملت به الحكومة مع الأحداث الصحیة الراھنة وحرصھا على اطلاع منظمة الصحة العالمیة والمواطنین على تطورات أعداد المصابین والمشتبھ في إصابتھم والمتماثلین للشفاء بشكل دقیق وواضح.

وأفادت أن الفریق سیستھدف في الأیام المقبلة القیام بزیارات میدانیة للصفوف الأمامیة المتعاملة مع مكافحة الفیروس المستجد والمصابین والمحجورین احترازیا لمتابعة الجھود الحكومیة المستمرة في ھذا الصدد.

ودعت (نزاھة) كافة المواطنین والمقیمین بضرورة الالتزام بالتعلیمات والإرشادات الحكومیة الصحیة والأمنیة من أجل عبور ھذه الفترة الحرجة بسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق