رياضة

تأجيل النشاط الرياضي لكل الألعاب إلى سبتمبر المقبل

أعلن المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح اليوم الاثنين تأجيل النشاط الرياضي بكل الألعاب إلى شهر سبتمبر المقبل وذلك للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).


وقال فليطح في بيان صحفي عقب اجتماع اللجنة الثلاثية المكونة من وزارة الصحة وهيئة الرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية إنه بعد تدارس الوضع الصحي في البلاد وبناء على توجيهات وتوصيات السلطات الصحية تم تأجيل النشاط إلى شهر سبتمبر المقبل.


وأضاف “وضعنا أمامنا الرغبة السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه عندما أكد في خطابه بضرورة احتواء الوباء وإنقاذ الأرواح كأولوية قصوى تتعدى كل الاهتمامات ولا تلغيها وبعون الله سيكون النصر للكويت على هذا الوباء”.


وحضر اللقاء نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة أسد تقي ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح ونائب مدير الهيئة الدكتور صقر الملا وأمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية حسين المسلم ومشاركة وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا. جاء ذلك في تغريدات نشرها الغانم على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عقب حضوره اليوم الاثنين اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء برئاسة حضرة صاحب السمو بدار سلوى.


وأضاف أن سموه كان واضحا وقاطعا وأعطى توجيهاته وتعليماته بشأن عدة أمور مهمة وعلى رأسها دعم المواطنين وتخفيف الآثار الاقتصادية عليهم ورفعها عن كاهلهم مما يستدعي صدور عدة قرارات في هذا الشأن.


وأشار إلى تأكيد سموه على وجوب تزامن الاهتمام بمنع انتشار الوباء مع الاهتمام بتداعياته المختلفة داعيا الجهات المعنية الى ضرورة الإسراع باستكمال التصورات العملية الكفيلة بالمحافظة على القطاعات الاقتصادية ودعم مقومات الاقتصاد الوطني للبلاد ‏‏واتخاذ الإجراءات العاجلة في هذا الشأن وخاصة ما يتعلق منها بدعم المشروعات الصغيرة ومنع انهيارها.


وذكر أن سمو الامير وجه بضرورة التعجيل بالإجراءات التي تؤدي إلى عودة الكويتيين في الخارج في أقرب وقت ممكن كما أعطى تعليماته بالاهتمام بأبنائنا الطلبة في الخارج لإعانتهم على مواجهة الأزمة لحين عودتهم كما أعطى سموه توجيهاته بشأن العديد من الملفات المهمة الأخرى ومنها ملفات التركيبة السكانية وغيرها.


وقال الغانم إن سموه كان واضحا بضرورة انتهاء الحكومة من الخطة الاقتصادية المتعلقة بالازمة خلال أسبوع مشيدا بعمل الحكومة رئيسا ووزراء في التعاطي مع مختلف الجوانب المتعلقة بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ‏كما وجه سموه بالعفو عن بعض المساجين في سجون الكويت وفق معايير معينة.


وكان رئيس مجلس الأمة أعلن أمس الأحد تلقيه دعوة لحضور الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء اليوم برئاسة سمو أمير البلاد وحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
Close
Close