محليات

البنوك المحلية تؤجل أقساط المواطنين والشركات الصغيرة والمتوسطة 6 شهور

أعلن اتحاد مصارف الكویت الیوم الثلاثاء أن البنوك المحلیة ستقوم بتأجیل أقساط القروض الاستھلاكیة والمقسطة لكافة عملائھا من المواطنین لمدة 6 شھور مع إلغاء الفوائد والأرباح المترتبة على ھذا التأجیل وأیة رسوم أخرى.

وذكر الاتحاد في بیان صحفي عقب الاجتماع الطارئ لمجلس إدارتھ أن البنوك ستقوم أیضا بتأجیل أقساط البطاقات الائتمانیة لكافة عملائھا من المواطنین لمدة 6 شھور مع إلغاء الفوائد والأرباح المترتبة على ھذا التأجیل وأیة رسوم أخرى.

وأوضح أنھ سیتم أیضا تأجیل أقساط القروض والتسھیلات الائتمانیة لعملائھا من أصحاب الشركات الصغیرة والمتوسطة لمدة 6 شھور مع إلغاء الفوائد والأرباح المترتبة على ھذا التأجیل وأیة رسوم أخرى.

وأضاف أن ھذا الاجراء یأتي استجابة للرغبة الأمیریة السامیة بضرورة عدم تجاھل التداعیات الاقتصادیة والنتائج السلبیة التي أسقطتھا الإجراءات الاستثنائیة المتخذة لمواجھة انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19 (والإسراع باتخاذ الخطوات اللازمة لتخفیف الأعباء التي تثقل كاھل المواطنین في ھذه الظروف الدقیقة وحمایة المشروعات الصغیرة والمتوسطة ما یعزز مقومات الاقتصاد الوطني.

وبین أن ھذا الإجراء یأتي كذلك انطلاقا من الدور الوطني للبنوك في مؤازرة مؤسسات الدولة فیما تتخذه من إجراءات لمواجھة الفیروس ودعمھا لعملائھا من الأفراد والشركات في ھذه الظروف الاستثنائیة وغیر المسبوقة التي تمر بھا البلاد والعالم أجمع.

وأكد الاتحاد أن ھذا القرار یأتي أیضا في إطار مواصلة البنوك على ما جبلت علیھ من التزامھا بالمسؤولیة الوطنیة والاجتماعیة مشیرا إلى أن البنوك ستواصل بذل جھودھا لمراعاة مصالح عملائھا وتقدیم كافة خدماتھا لھم.

وأفاد أن البنوك لن تدخر جھدا في اتخاذ أیة تدابیر وإجراءات یكون من شأنھا الحفاظ على الأوضاع المالیة لكافة المواطنین بما یتسق وتعلیمات وتوجھات مؤسسات الدولة سائلا المولى العلي القدیر أن یحفظ الكویت وأھلھا من كل مكروه وسوء في ظل القیادة الحكیمة للأب والقائد حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق