محليات

الدیحاني: نعول على وعي المواطنين وتفهمهم ظروف حظر التجوال

اكد سفیر دولة الكویت لدى الاردن عزیز الدیحاني، “التعویل” على وعي المواطنین الكویتیین الموجودین بالأردن و”الثقة” في تفھمھم لحظر التجوال المفروض في البلاد بسبب فیروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في تصریح للدیحاني لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) مبینا ان الحكومة الاردنیة وبعد فرضھا حظر التجوال الشامل منذ السبت الماضي بدأت تدریجیا بوضع آلیات معینة تمكن المواطنین والمقیمین من الحصول على المواد والخدمات الاساسیة ضمن جداول زمنیة محددة.

واضاف ان ھذا الوضع “غیر الاعتیادي” یتطلب من جمیع المواطنین وعلى الأخص الطلاب والطالبات “مسؤولیة اكبر.. ھم على قدرھا بإذن الله تعالى” مؤكدا حرص السفارة الكویتیة على تذلیل الصعوبات قدر الامكان امام الرعایا الكویتیین.

واشار في ھذا الصدد الى ان السفارة الكویتیة في الأردن وبالتنسیق مع المكاتب الفنیة الملحقة والسلطات الأردنیة المعنیة قامت بتخصیص بعض الفنادق للمواطنین العالقین في الاردن ووفرت جمیع الاحتیاجات المعیشیة والحیاتیة اللازمة لھم من خلال فریقي طوارئ وطبي.

ولفت الى ان وزارة الخارجیة الكویتیة وبتوجیھات مباشرة من القیادة السیاسیة العلیا على احاطة كاملة بأوضاع الرعایا الكویتیین مشددا على ان الحكومة الكویتیة لن تألو جھدا لضمان الرعایة اللازمة لمواطنیھا.

واكد اھمیة التعاون المشترك من الجمیع لتجاوز ھذه المرحلة وتحقیق السلامة للجمیع مجددا مناشدته للمواطنین التواصل مع السفارة على ارقام الطوارئ عند اي استفسار او طلب على مدار الساعة 0096265675135 و0096265675136 و0096265675137 وعلى الخط الساخن 00962793202020.

وكانت الحكومة الاردنیة قد فرضت منذ السبت الماضي حظرا للتجول حتى اشعار اخر على سكان المملكة وعددھم نحو عشرة ملایین نسمة تمركز على أثره الجیش الاردني على مداخل ومخارج المدن وفي ارجاء البلاد ضمن اجراءات الوقایة من انتشار الفیروس.

وسبق وان علقت الحكومة الدراسة في المؤسسات التعلیمیة وحركة الطیران ومنعت التجمعات العامة واغلقت المواقع السیاحیة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق