محليات

رئيس الوزراء يزور قاعات الفحص الطبي بالمطار للوقوف على الاستعدادات لاستقبال الكويتيين العائدين لأرض الوطن

قام سمو الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء الیوم بزیارة تفقدیة لقاعات الفحص الطبي في مطار الكویت الدولي للوقوف على اخر التجھیزات استعدادا لاستقبال الكویتیین العائدین إلى أرض الوطن.

ورافق سموه خلال الجولة معالي وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل حمود الصباح ومعالي وزیر الدولة لشؤون الخدمات ووزیر الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك سالم الحریص ومعالي رئیس الإدارة العامة للطیران المدني الشیخ سلمان الحمود الصباح وعدد من قیادات وزارة الداخلیة ووزارة الصحة والإدارة العامة للاطفاء والطیران المدني وشركة الخطوط الجویة الكویتیة.

ثم اجتمع سموه مع معالي وزیر الدولة لشؤون الخدمات ووزیر الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك سالم الحریص ومعالي رئیس الإدارة العامة للطیران المدني الشیخ سلمان الحمود الصباح وقیادات الإدارة العامة للطیران المدني حیث استمع الى شرح موجز حول سیر العمل في المطار خلال الأزمة منذ الإعلان عن اكتشاف حالات مصابة بفیروس كورونا المستجد وكذلك الاستعدادات لوصول المواطنین ابتداء من الیوم.

وقال سموه خلال الاجتماع إن الحكومة تعمل بناء على توجیھات حضرة صاحب السمو أمیر البلاد حفظھ الله ورعاه باتخاذ كافة الإجراءات ووضع خطة لتسریع عودة المواطنین الكویتیین المتواجدین في الخارج.

وأضاف ما شاھدتھ وسمعتھ من إیجاز عن البرنامج المتكامل وخطة العمل لاستقبال المواطنین وتیسیر الرحلات للمقیمین المغادرین ھو موضع إعجاب وتقدیر على الجھود التي تقومون بھا في ھذه المرحلة من خطة الطوارئ مبینا أنھ منذ الیوم الأول في تفعیل خطة الطوارئ كان الطیران المدني أحد الروافد الأساسیة التي ساھمت في اتخاذ القرارات والإجراءات الاحترازیة.

وأشار سموه أن الإدارة العامة للطیران المدني قامت من موقع مسؤولیاتھا بوضع خطة وبرنامج منذ بدایة السنة بالتعاون مع المنظمات الدولیة لاستقبال أعداد كبیرة من العائدین للبلاد وھذا كان خیر عون للحكومة في وضع برامجھا ضمن خطة الطوارئ.

وأشاد سمو رئیس مجلس الوزراء بتعاون الإدارة العامة للطیران المدني وتسھیل عمل وزارة الصحة ووزارة الداخلیة والإدارة العامة للجمارك ومؤسسة الخطوط الكویتیة للقیام بالواجبات الموكلة لھا.

وقال سموه إن الحكومة تعول على دور الإدارة العامة للطیران المدني ومسؤولیاتھا في تنفیذ الإجراءات التنفیذیة والاحترازیة لخطة الطوارئ مبینا أن الكویت حظیت بإشادات دولیة على سرعة وعدم ترددھا في اتخاذ الإجراءات الوقائیة لمنع انتشار وباء فیروس كورونا (كوفید 19).

وأكد سموه أن عملنا كفریق واحد وبالتعاون مع كافة أجھزة الدولة والمتطوعین ھو لخدمة بلدنا ونعمل جاھدین لمواجھة ھذا الوباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق