إقتصاد

البترول: الفترة من 12 مارس حتى 9 أبريل المقبل عطلة رسمية وتعويض للعاملين

أعلنت مؤسسة البترول الكویتیة وشركاتھا التابعة إصدار التعامیم الخاصة باعتبار الفترة من 12 مارس الجاري ولغایة 9 أبریل المقبل عطلة رسمیة مؤكدة أنه سیتم تعویض العاملین الذین تتطلب طبیعة عملھم التواجد خلال تلك الفترة وفق اللوائح والأنظمة المعمول بھا في حالات العطلة الرسمیة.

وقالت المؤسسة في بیان لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن التعامیم الصادرة تضمنت مراعاة عدم تكلیف العاملین بإنجاز الأعمال التي لیس لھا صفة الضرورة بالتواجد في مواقع العمل.

وذكرت أنھ تم توفیر متطلبات تسییر العمل إلكترونیا والعمل عن بعد بخلاف من تقتضي طبیعة عملھ التواجد لتحقیق استدامة العمل بالجودة المطلوبة مع أخذ التدابیر اللازمة والإجراءات الاحترازیة للوقایة من فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19).

وأكدت المؤسسة وشركاتھا التابعة أنھ سیتم تعویض العاملین الذین تتطلب طبیعة عملھم التواجد خلال ھذه الفترة وفق اللوائح والأنظمة المعمول بھا في حالات العطلة الرسمیة مبینة أن تلك التعامیم تأتي بناء على قرار مجلس الوزراء باجتماعھ المنعقد بتاریخ 11 مارس وتعمیم دیوان الخدمة المدنیة رقم 7 لسنة 2020 بشأن تعطیل الأعمال في مختلف جھات الدولة اعتبارا من 12 حتى 26 مارس الحالي.

وأوضحت أن تلك التعامیم تأتي أیضا بناء على قرار مجلس الوزراء اللاحق بتاریخ 21 مارس الجاري والى تعمیم دیوان الخدمة المدنیة رقم 8 لسنة 2020 الذي تضمن تمدید تعطیل العمل حتى یوم الخمیس الموافق 9 أبریل المقبل على أن یستأنف الدوام الرسمي یوم الأحد 12 أبریل المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق