إقتصاد

“أسواق المال”: نحذر من دعوات مواقع التواصل الاجتماعي لتمويل مشاريع محددة

حذرت هيئة أسواق المال الكويتية المواطنين والمقيمين من مغبة المشاركة في الدعوات التي تأتي عبر المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل لافت في الآونة الآخيرة لغرض تمويل مشاريع اقتصادية واجتماعية محددة بما في ذلك الاستثمار في الأوراق المالية من خلال عمليات تمويل جماعي لتلك المشاريع.

وقالت (أسواق المال) في بيان صحفي اليوم الخميس إن على جميع المواطنين والمقيمين الذين يتلقون هذه الدعوات التريث والحذر من المشاركة فيها داعية إياهم إلى التواصل مع الهيئة وغيرها من الجهات الرقابية للتأكد من قانونية إجراءات هذه الأنشطة وحصول الجهات المروجة لها على التراخيص المطلوبة قبل المشاركة فيها بما يحمي حقوقهم وأموالهم.

وأسست هيئة أسواق المال الكويتية وفقا للقانون رقم 7/2010 الذي أقره مجلس الأمة في فبراير 2010 وتعديلاته وبموجب القانون تتولى الهيئة تنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة وإلزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات الغير عادلة والمخالفة لقانون الهيئة.

ويدعو القانون أيضا إلى الإشراف على عمليات الدمج والاستحواذ والإفصاح في حين تهدف الهيئة أيضا إلى توفير برامج توعوية عن أنشطة الأوراق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق