محليات

وزير البلدية: قياس حرارة العاملين ومرتادي الأسواق المركزية والمحلات قبل دخولهم إليها

أصدر وزیر الدولة لشؤون البلدیة الكویتي ولید الجاسم الیوم السبت قرارا بضرورة قیاس حرارة العاملین ومرتادي الأسواق المركزیة والمحلات قبل دخولھم للموقع وابلاغ الجھات الصحیة في حال وجود حالة تتجاوز حرارتھا ال 37 درجة.

وقال الجاسم في بیان صحفي إنه اصدر عدة قرارات وتعامیم ستساھم في الحد من التجمعات في مراكز التسوق وتحافظ على الصحة العامة وتحافظ على منع انتشار فیروس كورونا المستجد.

وأوضح أن من القرارات أیضا أن تقوم الأسواق المركزیة والمحلات التي یسمح لھا بالفتح بتوفیر مواد التعقیم والقفازات عند الدخول لھا كما یجب علیھا تنظیم آلیة دخول الأفراد للمحلات بحیث تترك مسافة لا تقل عن متر واحد بین الشخص والآخر.

وأضاف أن من القرارات عدم تجاوز عدد الأشخاص داخل الأسواق المركزیة التموینیة والغذائیة عن عشر أشخاص لكل نقطة بیع بما یتناسب مع مساحة مركز التسوق أما المحلات لا یتجاوز العدد عن 5 أشخاص في نفس الوقت بشرط أن یتحقق الالتزام بترك مسافة لا تقل عن متر بین كل شخص واخر داخل المحل من جمیع الجھات.

وبین أنه إذا تعذر تحقق ذلك الشرط یجب تقلیل عدد رواد المحل بالكیفیة التي تسمح بتحقیقھ مشددا على منع دخول الأطفال لمراكز التسوق والمحلات نھائیا وفقا للقرار رقم (2020/703 ) حیث سیتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونیة بحق المخالفین وغیر الملتزمین بھذه التعلیمات.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
WhatsApp us
Close
Close