محليات

الصحة: 225 حالة إصابة في البلاد وشفاء 64 حالة

أعلنت وزارة الصحة أمس الجمعة تسجيل 17 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 225 حالة.


وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند إن خمس حالات من تلك الحالات مرتبطة بالسفر منها (أربع حالات لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر إلى كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والجمهورية الفرنسية) وهناك (حالة واحدة لمقيم من الجنسية المصرية مرتبطة بالسفر إلى المملكة الأردنية الهاشمية).


وأضاف السند أن هناك تسع حالات مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر منها (سبع حالات لمواطنين كويتيين وحالة واحدة لمقيمة من الجنسية العراقية وحالة لمقيم من الجنسيةالسودانية) كما سجلت ثلاث حالات قيد التقصي الوبائي (منها حالتان لمقيمين من الجنسية الهندية وحالة لمقيم من الجنسية البنغلاديشية).


وبذلك فإن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين بالمرض وصل إلى 168 حالة.


أما بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ عددها 11 حالة موزعة على أربع حالات حرجة وسبع مستقرة في حين بلغ عدد المسوحات المخبرية المأخوذة 18301 مسحة.


وعن مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد أنهى 10 أشخاص فترة الحجر الصحي المقررة لهم خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد إتمام المدة المحددة لذلك والقيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس وبذلك يصبح العدد الإجمالي لمن أنهوا فترة الحجر الصحي 891 شخصا.


وتدعو وزارة الصحة المواطنين والمقيمين الكرام إلى الالتزام بالقرارت الصادرة من مجلس الوزراء وتوصيات وقرارات وزارةالصحة والجهات الرسمية في الدولة والتي تهدف لاحتواء انتشار الفيروس والقضاء عليه كما توصي بالمداومة على الأخذ بكل وسائل وطرق الوقاية من المرض ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.

كما أعلن وزیر الصحة الكویتي الشیخ الدكتور باسل الصباح الیوم السبت شفاء 7 حالات جدیدة من المصابین بفیروس كورونا المستجد (كوفید 19 ) یتوزعون على 6 مواطنین منھم 5 ذكور وأنثى أما الحالة السابعة فھي لمقیمة لیرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 64 حالة.

وقال الشیخ باسل الصباح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن التحالیل والفحوص المخبریة والإشعاعیة أثبتت شفاء ھذه الحالات من الفیروس.

وذكر أنه سیتم نقل ھذه الحالات إلى الجناح التأھیلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابین بالفیروس تمھیدا لخروجھا من المستشفى خلال الیومین المقبلین

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق