محليات

تخرج طلبة السنة النهائية بكلية الطب وباشروا اليوم تدريبهم الميداني

أعلن نائب مدير الجامعة للعلوم الطبية الأستاذ الدكتور عادل عبد الرزاق الحنيان عن مباشرة طلبة السنة السابعة بكلية الطب بجامعة الكويت اليوم تدريبهم بالمستشفيات التالية:

مستشفى مبارك الكبير
مستشفى الأميري
مستشفى الفروانية
مستشفى العدان
مستشفى الصباح

وأضاف أد. الحنيان أن كلية الطب قد قامت بالتنسيق مع وزارة الصحة والتي خاطبت مدراء المستشفيات ورؤساء أقسام الباطنية والجراحة على أن يباشر طلبة السنة السابعة بكلية الطب تدريبهم في أقسام الباطنية والجراحة من تاريخ 5/4/2020 حتى 21 /5/2020 وفق الجداول المرفقة التي تعدها كلية الطب.

وأشار أ.د. الحنيان إلى أن الاختبارات النهائية لطلبة السنة السابعة والنهائية بكلية الطب ستعقد في الفترة من 4 يونيو وحتى 25 يونيو 2020 ويسبقها فترة تحضيرية للاختبارات، مؤكدا على أن الطالب لن يتخرج دون أن يتم التدريب الميداني بكفاءة، ومن ثم اجتيازه للاختبارات النهائية بنجاح للالتحاق بالعمل، وفق النظام المعمول به سابقا في كلية الطب بجامعة الكويت.

وبين أ.د. الحنيان أن هذا التنسيق مع وزارة الصحة يأتي نظرا للظروف التي تمر بها البلاد من تفشي وباء كورونا المستجد (COVID _ 19 )، وتطبيقا لقرار معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة الدكتور سعود الحربي باستكمال تدريب طلبة السنة النهائية لكليات مركز العلوم الطبية لإتمام متطلبات الفصل الدراسي الثاني مما يهيئهم للتخرج ومن ثم الانضمام للعمل الإكلينيكي في مستشفيات وزارة الصحة لدعم القوى العاملة فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق