محليات

البلدية تغلق 70 مقهى ومطعمًا ومحلًا وصالون حلاقة ومعهد صحي بالعاصمة

في إطار الجهود المبذولة من قبل بلدية الكويت للتقيد باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية تجنباً لانتشار فيروس كورونا المستجد، أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير ممثلة في النوبة (أ) بمراقبة المحلات والإعلانات بجولة ميدانية بأسواق القرين وصباح السالم.
وفي هذا السياق، أوضح مدير إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية ضيدان العدواني أن الجولة الميدانية التي ترأسها ونفذتها النوبة (أ) استهدفت الكراجات ومحلات صيانة السيارات وقطع الغيار ومحلات الصيانة والتصليح بكافة أنواعها وبيع قطع الغيار والبالغ عددها 55 محلا.
وأشار العدواني إلى أن الجولة جاءت في إطار تنفيذ القرارين الإداريين 709 ، 710 لسنة 2020، مبينا أنه تبين من خلال الجولة إلتزام المحلات بالغلق وتم توجيه 10 تنبيهات لمحلات بالغلق.
من ناحية أخرى، كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن تحقيق الأجهزة الرقابية بفرع بلدية محافظة العاصمة العديد من الإنجازات خلال الفترة من 3 مارس 2020 حتى 27 مارس 2020 في إطار الجهود المبذولة من قبل البلدية في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد.
وفي هذا السياق، أوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس بدر بو رقبة أن الأجهزة الرقابية بفرع بلدية المحافظة قامت بتوجيه 680 إنذارا لمحلات بالالتزام بقرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة ولوائح البلدية، تحرير 297 محضر مخالفة، تحرير 14 محضر مخالفة لباعة متجولين، غلق 70 مطعم ومقهى، صالون حلاقة رجالي ومعهد صحي و محلات تجارية.
وتابع بو رقبة بإنه تم الكشف على 5750 محلا، مشيرا إلى إنه تم طلب إلغاء 13 ترخيصا لمحل تجاري بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والتعامل مع 533 بلاغا.
وأشار إلى أن عدد الحاويات التي تم غسلها وتعيقمها 49060 حاوية مختلفة الأحجام ورفع 22 سيارة مهملة، وتدريب 150 مفتشا على آليات ومعدات البلدية تنفيذا لتعليمات مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي تحسبا لأي طارئ.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
Close
Close