محليات

وزير الداخلية يبحث مع وزراء داخلية «الخليجي» سبل مواجهة انتشار كورونا

ناقش وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية آخر التطورات والمستجدات في دول الخليج بشأن مكافحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ومناقشة الإجراءات الأمنية المتبعة في إطار الجهود للحد من انتشاره.


وقالت الامانة العامة لمجلس التعاون في بيان صحفي ان ذلك جاء خلال اجتماع طارئ لوزراء الداخلية الخليجيين عبر تقنية الإتصال المرئي حيث تم بحث عدد من الموضوعات الأمنية المهمة المتعلقة بهذه الجائحة وسبل مواجهتها والحد من انتشارها.


واتفق الوزراء على أن تتولى الأمانة العامة لمجلس التعاون التنسيق لعقد اجتماع لممثلي وزارات الداخلية بالدول الاعضاء متى ما دعت الحاجة (عبر تقنية الإتصال المرئي) لتنسيق الجهود الأمنية للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد) وأن تتولى الأمانة تزويد كافة وزارات الداخلية للدول الأعضاء بالمعلومات التي ترد إليها من وزارة الداخلية في أي دولة عضو حول الاجراءات الاحترازية الأمنية التي تم اتخاذها للحد من انتشار الفيروس.


كما تم الاتفاق على الاستفادة من التجارب الدولية الناجحة في تطبيق الاجراءات الاحترازية الأمنية وآليات التحكم والسيطرة للحد من انتشار فيروس (كورونا).


وأكد الوزراء على ما سبق الاتفاق عليه من عدم السماح بخروج أي مواطن الى أي دولة أخرى الا بنفس الوثيقة التي دخل بها الى أي دولة مع دول المجلس “وتحديدا جواز السفر” عند استئناف الرحلات.


وثمن وزراء الداخلية الجهود التي تقوم بها دول المجلس في إطار التعامل مع فيروس (كورونا المستجد) وذلك من خلال الإجراءات الاحترازية المتوازية مع الإجراءات الوقائية الصحية عبر المنافذ البرية والجوية حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين والمتنقلين بين دول المجلس.


وأعرب الوزراء عن شكرهم وتقديرهم للكوادر الطبية والفنية في دول المجلس وجميع دول العالم لما يبذلونه من جهود كبيرة في مواجهة الفيروس والسعي لإنقاذ الأرواح.


وأشادوا بالجهود الحثيثة التي يقوم بها منتسبو القطاعات الأمنية والعسكرية في دول المجلس ومساهمتهم الملموسة في الحد من انتشار الفيروس منوهين بتعاون المواطنين والمقيمين مع الإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من انتشار الفيروس مع الدعوة لمزيد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتحقيق أعلى درجات الوقاية والحد من انتشاره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق